المربع نت – عقب أخبار تحطم سيارة كوينيجسيج One:1 في بداية هذا الأسبوع، قامت صانعة السيارات السويدية بجلب السيارة إلى مصنعها في السويد لتحليل مدقق في سبب الحادثة، واكتشفت أن المشكلة هي عيب في نظام منع غلق المكابح.

وقد أدى عطل في إشارة استشعار العجلة الامامية اليسرى لنظام ABS إلى إرسال تحذير إلى شاشة عرض الأدوات في القمرة، ولكن سائق السيارة لم ينتبه للأمر لانشغاله بقيادة سيارة بقوة أكثر من ألف حصان على واحدة من أصعب حلبات العالم.
السيارة كانت لتتصرف بشكل طبيعي تماما حتى لو تم استخدام المكابح إن لم يتم تفعيل نظام منع غلق المكابح.. وقد كان أول قطاع من المسار في حاجة إلى استخدام النظام هو فوشروهري، لذا عندما قام السائق بالضغط على المكابح أثناء السير بأعلى من 100 ميل في الساعة، تم إغلاق العجلات الأمامية وتدحرجت السيارة بعيدا عن المسار، مرتطمة بسور على جانب الطريق بسرعة 70 ميل في الساعة.
الشركة أعلنت أن الوسادات الهوائية وميكانيكية غلق الوقود وغيرها من نظم السلامة تم تفعيلها بنجاح كامل، حيث خرج السائق من السيارة وقامت بإطفاء حريق صغير عبر طفاية حرائق موجودة على السيارة.
كوينيجسيج لم تجد أي مشكلة أخرى في السيارة بخلاف عطل نظام منع غلق المكابح، وستقوم بتحديث السوفت وير الخاص بالسيارة لتحذير السائق من أي عطل في النظام كجزء من أنظمة التحذير الفعالة الحالية، ولوضع حد أوتوماتيكي على سرعة السيارة في حالة هكذا عطل عند 62 ميل في الساعة.
الشركة تنوي إعادة بناء السيارة في المستقبل القريب وإعادة اختبارها.

“كوينيجسيج” تكشف عن سبب حادثة One:1 الأخيرة وتنوي إعادة بنائها Koenigsegg

13690683_1126514827406438_6798278238592113399_n koenigsegg-nurburgring-one-1 ksegg-instruments one-1

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل