انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – عقب سلسلة حوادث تيسلا المتعلقة بنظام القيادة الذاتية، بدأت وزارات النقل حول العالم بتغيير خططهم لضمان سلامة الركاب أثناء وضع السيارة في نسق التوجيه الذاتي، وآخر القرارات المتصلة بالأمر نجدها في ألمانيا، حيث تنوي السلطات هناك مطالبة صانعات السيارات بوضع جهاز يحفظ البيانات، مثل الصندوق الأسود في الطائرات، في كل سيارة مجهزة بخاصيات ذاتية لتوضيح الأمور ومعرفة الحقائق في حالات الحوادث.
هذا الجهاز سيسجل وقت تفعيل القيادة الذاتية، ومتى يقود السائق بنفسه، وما إذا طالب النظام الذاتي السائق بالتحكم في القيادة، خاصة ان هذه النظم الذاتية تتطلب وجود السائق وراء المقود واستعداده للتدخل في حالات الطوارئ رغم عدم احتياجه للتركيز مع الزحام والتوجيه.
وزارة النقل ستقوم بإرسال الاقتراح التشريعي للوزارات الأخرى للموافقة عليه هذا الصيف، خاصة أن ألمانيا تصبو إلى أن تكون رائدة عالميا في مجال السيارات ذاتية القيادة.
وقد بدأت صانعات السيارات حول العالم بإدماج تقنيات التوجيه الذاتي في موديلاتهم الرائجة، بينما اعلنت عدة شركات عن خطط لإنتاج سيارات نصف ذاتية على الأقل فريبا، إن لم تكن ذاتية بالكامل بحلول عام 2020.

Static photo, Colour: Florett Silver

Static photo, Colour: Matador Red

Dynamic photo, Colour: Matador Red

ألمانيا تريد وضع صناديق سوداء في السيارات ذاتية القيادة 1

E-Klasse T-Modell; E-Class Estate; Studio; 2016  Exterieur: AMG Line; diamantsilber;  Exterior: AMG line; diamond silver;

E-Klasse T-Modell; E-Class Estate; Studio; 2016  Exterieur: AMG Line; diamantsilber;  Exterior: AMG line; diamond silver;

Static photo, Colour: Vegas Yellow, Tango Red

bmw-intel-mobileye-autonomous-tech-1

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

فورد تورس 2017 في الجبيل بسعر 65 ألف ريال سعودي

قبل 22 ساعة
65,000 ريال سعودي
الجبيل

شفروليه كمارو 2017 في الرياض

قبل يومين
غير محدد
الرياض

جيب برادو 2017

قبل 11 ساعة
غير محدد
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل