المربع نت – كاديلاك صنعت موديل CT6 لمنافسة الموديلات الفارهة لصانعات السيارات الألمانية مثل بي إم دبليو الفئة السابعة ومرسيدس إس كلاس.. من ناحية الأبعاد الخارجية، الـ CT6 هي أكبر قليلا من إي كلاس، ولكن أصغر من إس كلاس.

عندما تجلس خلف المقود تشعر أن السيارة بنفس حجم الإس كلاس، لوسع وراحة مقعد السائق، ولكن إذا نظرت الخلف ظننت أنها إي كلاس صغيرة، لعدم وجود مساحة كافية لتحريك القدم بالوراء.

“صور ومواصفات وأسعار” كاديلاك CT6 الجديدة موديل 2016 Cadillac

محرك الكاديلاك CT6 لا بأس به بست إسطوانات V سعة 3.0 لتر بقوة 411 حصان وعزم دوران 555 نيوتن-متر، دافعا السيارة من الصفر إلى 62 ميل في الساعة في 5.7 ثانية، بينما صوت العادم الهادر يعطي شعورا بانك في سيارة خارقة نوعا ما.

للأسف باقي تفاصيل السيارة ليست بالجيدة تماما، حيث أن ناقل الحركة الأوتوماتيكي بثمان سرعات محبط للغاية عند الاستخدام وبطيء في الاستجابة.. نفس الأمر مع الناقل اليدوي، بينما المحرك البترولي V6 ليس اقتصاديا، بكفاءة وقود 28.8 ميل فقط لكل غالون.

الكاديلاك CT6 لها ميزاتها الداخلية مثل خاصيات المساج للأربعة مقاعد وقابلية تعديل المقاعد كهربائيا بالكامل، مع نظم تدفئة وتبريد، كما توجد شاشة عرض ضخمة وراء المقود وشاشة أخرى عالية الجودة للملاحة عبر الأقمار الصناعية، بالإضافة إلى قابلية التوصيل مع الهواتف الذكية وشاشات مدموجة بظهر المقاعد الأمامية لتسلية الركاب الخلفيين.

توجد كاميرا ليلية في السيارة وكاميرا أخرى يمكن استخدامها كبديل للمرآة الخلفية وكاميرا معاكسة، ولكن رغم كل هذه التفاصيل الجيدة، تعجز الكاديلاك تماما عن التنافس الحقيقي مع نظيراتها الألمانية الفارهة، بسجادها الرخيص والبلاستيك غير المقبول في سيارة بسعر 54،490 دولار (204،000 ريال سعودي).

حقيبة السيارة أصغر من التي في الفئة الخامسة لبي إم دبليو، ولا تُقارن أصلا بالفئة السابعة، بـ 433 لتر فقط، لذا تمثل الكاديلاك CT6 بالمجمل إحباطا حقيقيا مقارنة بنظيراتها.

cadillac-ct6-001 cadillac-ct6-003 cadillac-ct6-013 cadillac-ct6-030 cadillac-ct6-039 cadillac-ct6-043 cadillac-ct6-047

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل