انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – صوتت نقابة عمال هيونداي موتور في كوريا الجنوبية لعمل إضراب للعام الخامس على التوالي عقب انهيار مباحثات الأجور بينهم وبين الشركة التي تعاني بالفعل من انخفاض مبيعاتها.

وقد يؤدي إضرابا مطولا إلى انخفاضا أسوأ لمبيعات بعض السيارات عالية الطلب مثل توسكون إس يو في، بينما سجلت الشركة عامها العاشر على التوالي من انخفاض أرباحها الفصلية للربع الثاني من العام الحالي، متأثرة بشكل خاص من تباطؤ نمو الاقتصادات الناشئة.

عمال "هيونداي" في كوريا الجنوبية يصوتون للإضراب احتجاجا على الأجور Hyundai 1

هيونداي موتور بالتوازي مع كيا موتورز التابعة لها هي خامس اكبر صانعة للسيارات في العالم، وقد سجلت انخفاضا سنويا بـ 0.9% في أرباحها في النصف الأول من العام الحالي، وقررت نقابة عمال هيونداي في كوريا الذهاب إلى إضراب جزئي لأربعة أيام الأسبوع القادم عقب موافقة 77% من العمال على هكذا إضراب.

وليست الإضرابات العمالية بالأمر الغريب لهيونداي، حيث عانت منها في كل عام من تاريخ النقابة العمالية التابعة لها والممتد لـ 29 سنة، ما عدا أربعة فقط منهم، وتطالب النقابة هذا العام بزيادة 7.2% في الأجور، ما يمثل 30% من أرباح الشركة لعام 2015.

An employee sits in front of the logo of Hyundai Motor Co. at its dealership in Seoul, South Korea, October 22, 2015. REUTERS/Kim Hong-Ji

 

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل