المربع نت – رفضت ولاية كاليفورنيا الأمريكية اقتراحا من فولكس فاجن لاستدعاء 16،000 سيارة ديزل بمحركات كبيرة سعة 3.0 لتر لإصلاح ونزع أجهزة غش الانبعاثات داخلها، وتشمل الموديلات المقترح استدعاؤها أودي وفولكس فاجن وبورش من اعوام 2009 إلى 2016.

وقال منظم حماية الهواء في كاليفورنيا أن خطة الاستدعاء ليست كافية قانونيا، كما قال أنه لن يملك البيانات الكافية لحسم أمر إصلاح محركات الديزل 3.0 لتر من عدمه حتى ديسمبر، وأنه في حالة كان إصلاح السيارات غير كافيا فسيتوجب على الشركة شراء السيارات من العملاء، ما سيجبر الشركة على دفع مليارات اخرى من الدولارات لحل الازمة.

كاليفورنيا ترفض خطة “فولكس فاجن” لاستدعاء سيارات الديزل الكبيرة Volkswagen

وقد ارتفعت أسهم صانعة السيارات الألمانية رغم الاخبار المحبطة للشركة بـ 2.3% إلى مستوى 117.6 يورو.

وقد توصلت فولكس فاجن الشهر السابق إلى تسوية بقيمة 15.3 مليار دولار مع منظمي الحكومة الأمريكية ومالكي سياراتها لحل الازمة المتعمقة، ولكن التسوية تتعلق فقط بسيارات الديزل بمحركات صغيرة 2.0 لتر، وتشمل التسوية برنامجا لشراء السيارات المعيبة بكلفة 10.033 مليار دولار لشراء أكثر من 475،000 سيارة بأحهزة غش انبعاثات.

An American flag flies next to a Volkswagen car dealership in San Diego, California, U.S. September 23, 2015. REUTERS/Mike Blake/File Photo

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل