”نصائح” ضع في اعتبارك هذه الإرشادات قبل شراء البطارية لسيارتك 3

المربع نت – هناك مجموعة من النصائح والوصايا التي يجب وضعها في الاعتبار عند شراء البطارية من أجل ضمان عمر أطول للبطارية وكفاءة أعلى في الأداء خاصة.

أولاً: الكفاءة والسعر

”نصائح” ضع في اعتبارك هذه الإرشادات قبل شراء البطارية لسيارتك 4

التفكير في شراء بطارية جديدة قبل انتهاء العمر الافتراضي للبطارية القديمة بوقت كاف حتى تتمكن من اتخاذ القرار الصحيح وشراء البطارية الأنسب من حيث الكفاءة والسعر.

ثانياً: تاريخ الإنتاج

المعروف أن المواد الكيماوية التي تتكون منها البطارية تتأثر بعامل الزمن حتى لو لم يتم تركيبها في السيارة لذلك يجب الحرص على معرفة تاريخ الإنتاج قبل شرائها وتفضيل الأحدث إنتاجاً بحيث لا تشتري أي بطارية مضى على إنتاجها 6 أشهر، كما نقلت صحيفة “الجزيرة” السعودية.

ثالثاً: حجم البطارية

لابد أن يكون حجمها متناسب مع الجزء المخصص لها في السيارة، حيث يوجد عدة مجموعات أحجام للبطاريات واختيار بطارية من حجم غير ملائم يجعلها غير مستقرة في مكانها الأمر الذي يقلص عمرها الافتراضي.

رابعاً: القدرة الاحتياطية

معرفة القدرة الاحتياطية للبطارية وهي تعني المسافة أو الفترة التي يمكن للبطارية تسيير السيارة بمفردها دون إعادة شحنها آليا عند حدوث عطل مفاجئ في مولد الكهرباء (الدينامو) في السيارة.

ويمكنك معرفتها من الكتيب المرفق معها ولا توجد على الملصق الموجود على جانب البطارية.

خامساً: معرفة فترة الضمان

فكلما كانت البطارية جيدة الصنع قدمت الشركة المنتجة فترة ضمان أكبر، كما أن شهادة الضمان وخدمة ما بعد البيع حيوية جداً بالنسبة للبطارية التي قد تكتشف بعد شرائها عدم كفاءتها أو وجود عيب صناعي بها.

سادساً: الالتزام 

يجب الالتزام بقدرة البطارية التي تحددها الشركة المنتجة للسيارة.

سابعاً: تحديد الخيار الاكثر واقعية 

إذا وجدت البائع يحاول إقناعك بشراء بطارية ذات عمر افتراضي أطول وبسعر يبلغ ضعف سعر البطارية العادية فاختار البطارية العادية على أساس أن شراء بطاريتين خلال أربع سنوات مثلاً بنفس سعر بطارية واحدة يقال أنها تستطيع العمل لمدة أربع سنوات هو الخيار الأفضل والأكثر واقعية.

Sans titre11

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة