انضم إلى أكثر من 10,000,000+ متابع

المربع نت – قضت محكمة استئناف أمريكية يوم الأربعاء أن إفلاس جنرال موتورز عام 2009 لم يحمها من دعاوى قضائية متعلقة بعيب في مفتاح التشغيل، والذى أدى إلى اتهامات جنائية ضد صانعة السيارات الأمريكية ودفعها إلى استدعاء 2.6 مليون سيارة عام 2014.

الحكم القضائي يمثل رفضا لمحاولات جنرال موتورز منع استمرار مئات الدعاوى القضائية المتعلقة بمفاتيح التشغيل المعيبة بدعوى أن إفلاس الشركة عام 2009 وبيع الشركة لكيان قانوني آخر تحت نفس الاسم يمنع أوتوماتيكيا مثل تلكم الدعاوى القضائية.

محكمة استئناف أمريكية تقضي أن “جنرال موتورز” ليست محمية من دعاوى أزمة مفاتيح التشغيل General Motors

الحكم القضائي يؤثر على قضايا الموت والإصابة في حوادث ما قبل إفلاس الشركة عام 2009، كما يؤثر أيضا على دعاوى البعض بانخفاض قيمة سياراتهم بسبب مشاكل استدعاء السيارات عقب ازمة مفتاح التشغيل، والذي يطالبون بتعويض مالي يتراوح بين 7 إلى 10 مليار دولار.

وقد قضت محكمة ابتدائية سابقا أن جنرال موتورز تعتبر محمية من الدعاوى القضائية المتعلقة بحوادث قبل الإفلاس، لتغير الكيان القانوني للشركة عقب عام 2009، ولكن جادل بعض المحامين لعملاء جنرال موتورز أن الكيان القانوني الجديد للشركة لا يستحق الحماية لإخفائه عيوب مفتاح التشغيل لأكثر من عقد قبل استدعاء السيارات عام 2014، لتتفق معهم محكمة استئناف الدائرة الثانية الأمريكية.

الأزمة تتعلق بعيب في مفتاح التشغيل يؤدي به إلى انزلاقه بعيدا عن مكانه، ما ادى إلى إغلاق المحرك على بعض موديلات جنرال موتورز الأقدم بدون تحذير، مسببا حوادث موت وإصابات، وقد دفعت صانعة السيارات بالفعل 2 مليار دولار كغرامات مدنية وجنائية متعلقة بالأزمة.

The GM logo is seen at the General Motors Warren Transmission Operations Plant in Warren, Michigan October 26, 2015.    REUTERS/Rebecca

The GM logo is seen at the General Motors Warren Transmission Operations Plant in Warren, Michigan October 26, 2015. REUTERS/Rebecca

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل