المربع نت – دشنت شركة علي بابا بالشراكة مع صانعة السيارات الصينية SAIC “سيارة الإنترنت” في الصين، وتتبع السيارة مشروعا أوسع باسم Internet of Things يغرض إلى وصل كل شيء ببعضه، مثل وصل الهاتف الذكي بسيارتك، وسيارتك بمنزلك، ومنزلك بهاتفك، وفي الواقع، شركة علي بابا نفسها لم تنتج شيئا من السيارة، حيث تم تطويرها وتصميمها بالكامل من قِبل SAIC، ولكن علي بابا وفرت نظام التشغيل لنظام المعلومات الترفيهية للسيارة.

السيارة تحمل اسم Roewe RX5، من طراز إس يو في محدود الحجم بأسعار تتراوح بين 15،000 إلى 28،000 دولار (من 56،000 إلى 105،000 ريال سعودي)، بتصميم محافظ مألوف للغاية في مجال السيارة بلمسة رياضية تتلخص في شبكة المبرد الكبيرة والمتألقة، وتتوفر الـ RX5 بمحرك توربيني سعة 1.5 لتر بقوة 170 حصان او آخر توربيني أيضا سعة 2.0 لتر بقوة 220 حصان، كما سيتم طرح نسخة هجينة بالقابس الكهربائي قريبا في أغسطس، مع ملاحظة أن الموديل متاح فقط في السوق الصينية.

“علي بابا” تدشن سيارة إنترنت في الصين بالشراكة مع “SAIC”

شركة SAIX هي إحدى أكبر صانعات السيارات الصينية عبر مشاريعها المشتركة مع جنرال موتورز وفولكس فاجن، ولكن موديل Roewe الجديد يعتبر خاصا بالشركة من ناحية التصنيع والتصميم، بينما يمثل نظام تشغيل علي بابا اول مرة يتم فيها استخدام هكذا نظام مطور من شركة لا علاقة لها بالسيارات في سيارات ركاب عادية في الصين.

من ميزات النظام التقنية هي قابلية ربطه بأجندة هاتفك الذكي، بينما نظام الملاحة يمكنه العثور على الأشخاص المفترض مقابلتهم والسير إليهم، كما طورت علي بابا تطبيقا يمكن عبره مراجعة حالة السيارة وبدء المحرك ونظام التدفئة وفتح الحقيبة الخلفية، وتنوي الشركة الصينية إضافة خصائص أخرى لنظام التشغيل في المستقبل.  960x0 alibaba-roewe-rx5-1 alibaba-roewe-rx5-2 alibaba-roewe-rx5-31

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل