المربع نت – قالت وزارة البيئة لكوريا الجنوبية أنها ستحسم في نهاية الشهر الحالي ما إذا كانت ستوقف بيع موديلات فولكس فاجن الـ 32 في الدولة عقب ان اتهمت السلطات صانعة السيارات الألمانية بتزوير مستندات اختبارات الانبعاثات ومستويات الضوضاء، وإن تم فعلا إيقاف رخص بيع الشركة فسيشمل هذا أيضا موديلات أودي وبنتلي.

وقال فرع فولكس فاجن الكوري وأودي انهما ينتظران قرار الوزارة قبل الرد على الأمر، وقد انخفضت مبيعات فولكس فاجن في كوريا الجنوبية بالثلث إلى 12،463 سيارة في النصف الأول من العام الحالي مقارنة بنفس الفترة العام السابق، عقب اعتراف الشركة في الولايات المتحدة باستخدامها جهاز غش لتزوير اختبارات انبعاثات بعض سيارات الديزل، ما أدى إلى عواقب قانونية ممتدة في أمريكا وألمانيا وكوريا الجنوبية وغيرهم.

كوريا الجنوبية ستحسم قريبا قرار وقف مبيعات “فولكس فاجن” من عدمه Volkswagen

وقد اعتقلت السلطات الكورية الشهر السابق مديرا تنفيذيا محليا لفولكس فاجن كجزء من التحقيق المتوسع في الشركة ومستنداتها، كما أمرت في بداية العام بإيقاف بيع موديل قاشقاي لنيسان موتور، متهمة صانعة السيارات اليابانية بالتلاعب بنظام التحكم في الانبعاثات داخل الموديل، قبل أن ترد وحدة نيسان الكورية على الوزارة برفع دعوى قضائية ضدها.

A VW sign is seen outside a Volkswagen dealership in London, Britain November 5, 2015.   REUTERS/Suzanne Plunkett/File photo

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل