“نصائح“ أي بنزين هو الأفضل لسيارتك؟ 3

المربع نت – عندما تتجه إلى محطات الوقود سوف تجد نفسك أمام خيارين، بنزين 91 أوكتان وبنزين 95 أوكتان، وقد تحتار أي نوع تختاره لسيارتك.

 قبل كل شيئ من الضروري أن تعرف أن مادة الأوكتان تتضمن ذرات من الكاربون مشبعة بالهيدروجين، وعندما تزداد نسبة الأوكتان ترتفع نسبة مقاومة البنزين للانفجار.

ولكن أي بنزين هو الأفضل لسيارتك؟ عليك أن تعلم بأن البنزين الذي يتوفر بنسبة أوكتان مرتفعة هو الأفضل للمحرك خصوصاً إذا كان مؤلف من ست اسطوانات أو أكثر، لأن استخدام البنزين 91 أوكتان سوف يؤثر سلباً على أداء السيارة. والاعتماد على البنزين المنخفض الأوكتان لهذا النوع من المحركات قد يؤدي إلى ظهور صوت طقطقة صادر من ناحية المحرك وهذا دليل واضح على أن السيارة بحاجة إلى بنزين 95 أوكتان.

“نصائح“ أي بنزين هو الأفضل لسيارتك؟ 4

وينصح دائماً بالرجوع إلى الكتيّب الذي يرافق السيارة أو إلى الملصق المتواجد خلف فتحة خزان الوقود للاطلاع على النصيحة التي تقدمها لك الشركة المصنعة بالنسبة لنوعية البنزين الذي يجب أن يُستعمل.

وإذا كنت من الأشخاص الذين كانوا يستخدمون البنزين القليل الأوكتان وأردت أن تنتقل إلى الـ 95 أوكتان لا تتردد في استخدام سائل تنظيف البخاخ لأنه مفيد جداً للمحرك، كما أن السيارة سوف يتحسن أداؤها بشكل لافت.

من الضروري أن تعلم بأن نسبة الأوكتان في البنزين كلما ارتفعت، تحسن عزم السيارة بشكل لافت الأمر الذي سينعكس على طريقة قيادتك للسيارة خصوصاً خلال الرحلات الطويلة.

123

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة