انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – سرقات السيارات هي مشكلة حقيقية تواجه ملاك السيارات حول العالم، وفي الولايات المتحدة، تم سرقة 689،527 سيارة في 2014، ولم يتم العثور على 45% منهم، وتشير إحصائيات أنه يتم سرقة سيارة في الولايات المتحدة كل 46 ثانية، ونصف هذه السرقات تتم بسبب إهمال السائق.
نكمل مع إخصائيات السرقات الأمريكية، والتي تشير إلى أن 75% من كل السيارات المسروقة في امريكا كانت من طراز ركاب، وتعتبر الموديلات اليابانية خاصة مثل هوندا أكورد وسيفيك وتويوتا كامري هي أكثر السيارات الرائجة بين سارقي السيارات.
من الأمور الأساسية التي يمكن للملاك فعلها لحماية سياراتهم هي إغلاق السيارة، والتأكد من عدم ترك المفاتيخ داخلها، وإغلاق النوافذ دائما والمحرك ووقف السيارة في منطقة مضئية وبارزة، أو مرآب إن أمكن، كما لا تترك أي أشياء قيمة داخل سيارتك بالطبع، وإن اضطررت فاخفيهم جيدا.
بالطبع عليك باستخدام نظم منع السرقة الأساسية مثل الإنذار ونظام إغلاق مقود السيارة، كما يوجد جهاز يمنع السارقين من تجاوز نظام تشغيل سيارتك الطبيعي لبدء محركها، عبر استخدام رقاقات كومبيوتر في مفتاح التشغيل او منع مرور الكهرباء او الوقود للمحرك في حالة عدم استخدام المفتاح في تشغيل السيارة.
إن تم سرقة سيارتك بالفعل، فيمكنك استخدام نظام استعادة السيارات، والذي يساعد قوات الشرطة على تحديد مكان سيارتك المسروقة فورا، ولكن إن لم تضع هذا النظام داخل سيارتك قبل سرقتها فحلك الوحيد النهائي هو التواصل مع الشرطة والإبلاغ عن السرقة لأجل التعامل مع شركة التأمين الخاصة بك.

Capture-nhtsa-car-theft

إدارة سلامة الطرق الأمريكية تستهل شهر منع سرقة السيارات بعرض نصائح مهمة للسلامة 1
KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

فورد تورس 2017 في الجبيل بسعر 65 ألف ريال سعودي

قبل 16 ساعة
65,000 ريال سعودي
الجبيل

شفروليه كمارو 2017 في الرياض

قبل يومين
غير محدد
الرياض

جيب برادو 2017

قبل 5 ساعات
غير محدد
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل