المربع نت – أسلاك البواجي هي من القطع الأساسية التي قد تؤثر على عمل السيارة بشكل مباشر إذا طالتها العيوب. فإذا شعرت في يوم من الأيام أن المركبة التي تقودها قد بدأت تفقد من عزمها وقوتها خصوصاً خلال المرتفعات فاعلم بأن الأسلاك يمكن أن تكون المشاكل قد طالتها.

وقد تؤدي أعطال الأسلاك إلى رجة غير محببة على الإطلاق وإلى عدم استجابة دواسة الوقود بالشكل المطلوب (يشعر السائق بتقطيع في المكينة). أما إذا قمت بتشغيل السيارة في الصباح وشعرت بأن المحرك يصدر اهتزازات كثيرة فمن الضروري أن تكشف على أسلاك البواجي.

تعرف على العيوب التي قد تطول أسلاك البواجي

وقد تشعر في بعض الأحيان بأن الـ RPM يتلاعب عندما تستعمل قير الحياد أو أن السيارة تصدر بعض من أصوات التفجير في ناحية المحرك خصوصاً عندما تضغط بشكل قوي على دواسة البنزين. وإذا نظرت إلى العادم ورأيت دخان أسود اللون يخرج منه، فاعلم بأن الأسلاك يمكن أن تكون معطلة.

بعد أن تتجه إلى الميكانيكي الذي تثق به كي يكشف على أسلاك البواجي، أطلب منه تغييرها استبدالها بأخرى جديدة لأنه وبعد الإقدام على هذه العملية، سوف تلاحظ بأن السيارة قد تحسن عزمها ولم تعد تستهلك كمية كبيرة من الوقود، أما الدخان الذي كان يخرج من العادم فسيختفي تماماً.

Sans titre1

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل