المربع نت – الحكومة الصينية قد ترفع القيود الموضوعة على صانعات السيارات الأجنبية، والتي تجبرهم على عقد شراكات مع الشركات المحلية لو أرادوا تصنيع سياراتهم داخل الصين، كما أنه عقب انتهاء الشراكة يمكن لصانعات السيارات الصينية استخدام الخبرة التقنية للشريك الأجنبي كما يشاؤون بدون عواقب.
كل هذا قد يتغير قريبا، حيث نقلت بلومبرج عن تشو شاوشي، رئيس لجنة التطوير والإصلاح الوطني، أن الحكومة تفكر في إنهاء القيود الموضوعة على صانعات السيارات الأجنبية منذ عام 1994، والتي حدّت من قدرات الصين التصديرية في مجال السيارات، حيث ان كل السيارات المنتجة من قِبل هذه الشراكات يتم تخصيصها للسوق المحلي فقط.
أحد الهؤلاء الداعمين لرفع القيود هو لي شوفو، رئيس شركة جيلي الصينية المالكة لفولفو، والذي قال أن رفع الحظر سيشجع على التنافس في السوق، ولكن صانعات السيارات المحلية والمحمية بهذه القيود حذرت من عواقب الامر، وكيف ان السماح للشركات الأجنبية بالتصنيع المنفرد سيقضي على العلامات التجارية الصينية والتي لا تزال في بداية نموها.
ليست هذه أول مرة تفكر فيها الحكومة الصينية برفع القيود، ولكنها قوبلت بمقاومة واعتراضات من مصانع السيارات المحلية، ولا مفاجاة هنا لانهم أكبر المستفيدين من الامر.. لنرى ما سيحدث هذه المرة.

2017-Citroen-C6-China-3 2017-peugeot-308-sedan-1 Car maxus-d90-concept-beijing-livepics-36 Mercedes-E-Class-LWB-1 Mercedes-E-Class-LWB-2 Techrules-1

الصين قد ترفع قيود الشراكة المحلية على صانعات السيارات الأجنبية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل