المربع نت – بي إم دبليو تنوي الإعلان عن شراكة بينها وبين شركة Mobileye المتخصصة في تقنيات تفادي الحوادث، وشركة Intel الصانعة لرقاقات ومعالجات الكومبيوتر لأجل تطوير سيارات ذاتية القيادة، وسيتم التركيز في هذه الشراكة على التقنيات المطورة من قِبل Mobileye لإعطاء السيارات الذاتية انعكاسات لحظية أفضل بدون تدخل من السائق.

وأعلنت الشركات الثلاثة عن عقدهم لمؤتمر صحفي مشترك يوم الجمعة بدون إعطاء تفاصيل أخرى، وسيحضر المؤتمر المدراء التنفيذيين لبي إم دبليو وإنتل و Mobileye، وتمثل هذه الشراكة جزءا من سلسلة شراكات متعددة تقوم بها شركات السيارات مع شركات التقنية لتطوير سيارات ذاتية ومنافسة لجوجل وتيسلا وأبل في جهودهم التطويرية.

“بي إم دبليو” تعقد شراكة ثلاثية مع إنتل و Mobileye لتطوير سيارات ذاتية القيادة BMW

وقد أعلنت بي إم دبليو، أكبر صانعة سيارات فارهة في العالم مبيعا، عن إطلاقها لموديل رائد جديد بتقنيات ذاتية في 2021.

إنتل هي أكبر شركة في العالم لصناعة رقاقات الكومبيوتر ومعالجاته، وترغب الشركة الامريكية في دخول عالم رقاقات السيارات لمنافسة أمثال Renesas و NXP وغيرهم، بينما شركة Mobileye الإسرائيلية هي أكبر مورد عالمي لنظم الاستشعارات المبنية على الكاميرات، والمستخدمة في نظم مساعدة السائقين في الأجيال الأحدث من السيارات لمهمات مثل تغيير الحارات أثناء السير والكشف عن وجود سيارات أخرى أو مشاة وغيره.

ولطالما كانت بي إم دبليو إحدى أكبر المستهلكين لنظم Mobileye منذ الجيل الأول لأجهزة استشعار الشركة الإسرائيلية في 2007، كما أنها واحدة من خمس صانعات سيارات ستقوم باستخدام الجيل الرابع لنظم سلامة Mobileye للسيارات الجديدة من بداية 2018، والتي تركز على الكشف عن الأشياء المحيطة بالسيارة أثناء سيرها.

شركة Mobileye تخطط حاليا لجيل خامس لنظم الاستشعار تحت اسم EyeQ5، والذي سينتقل من مجرد خصائص السلامة إلى عرض خرائط واقعية أثناء السير وتوجيه كيفية تعامل السيارة مع السيارات الأخرى والأشياء المحيطة بها عموما.

The logo of Intel is seen during the annual Computex computer exhibition in Taipei, Taiwan June 1, 2016. REUTERS/Tyrone Siu -

 

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل