”مرور مكة” يحذر مهربي المعتمرين ويتوعدهم بجزاءات وعقوبات نظامية 3

المربع نت – ضبطت إدارة مرور العاصمة المقدسة عددا من الأشخاص يعمدون إلى إدخال مركبات المعتمرين القادمين من خارج مكة عبر مسالك بعيدة عن نقاط التفتيش، مؤكدة أن هناك إحصائية ستصدر في نهاية رمضان عن أعدادهم بحسب مدير الإدارة العقيد الدكتور باسم البدري.

وقال البدري في اتصال هاتفي لـ «مكة» إن من يتم القبض عليه سيعامل معاملة المهربين للحجاج أثناء موسم الحج، وستطبق على المخالفين الجزاءات والعقوبات النظامية المعلن عنها من قبل وزارة الداخلية.

”مرور مكة” يحذر مهربي المعتمرين ويتوعدهم بجزاءات وعقوبات نظامية 4

وكان عدد من الشباب يعمد إلى الوقوف عند مداخل العاصمة المقدسة، لا سيما من جهتها الشرقية والتي يوجد بها مخططات الشرائع، محاولا استيقاف المركبات التي تريد أن تدخل مكة، ومفاوضتهم بإدخالها عبر مسالك بعيدة عن نقاط التفتيش، والتي تجبر تلك المركبات إلى التوجه إلى حجز السيارات لإبقائها حتى انتهاء المعتمر من أداء عمرته، ومن ثم عودته إلى الحجز مرة أخرى لأخذ مركبته والخروج بها.

وبحسب أحد المهربين، فإن الأسعار تتفاوت بحسب نوع المركبة، حيث تتراوح بين 150 و300 ريال في حال كانت المركبة من الموديلات الجديدة، فيما الموديلات الأخرى لا تتجاوز 100 ريال.

وأبان أن دخلهم اليومي يصل إلى 1000 ريال، ويرتفع إلى نحو 2500 في العشر الأواخر، نظرا لتوافد أعداد كبيرة من المعتمرين من خارج مكة لأداء مناسك العمرة في هذا التوقيت.

أحد طرق التهريب من الناحية الشرقية لمكة:

  1. توجيه المركبة للصعود فوق كوبري ملعب الملك عبدالعزيز والدخول إلى مخطط الشرائع رقم 15
  2. التوجه بالمركبة إلى داخل مخططات الشرائع والخروج بها من طريق الملك خالد باتجاه منطقة العزيزية
  3. توجيه بعض المركبات إلى الدخول لمنطقة الراشدية، والذهاب بها إلى مشعر عرفات للعبور للطريق السريع بين مكة ومنطقة الهدا ومن ثم الدخول بها للطريق الدائري الموصل للمسجد الحرام.

1

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة