"فولكس فاجن" توافق على تسوية بـ 15.3 مليار دولار لإنهاء أزمة انبعاثات الديزل في أمريكا Volkswagen 3

المربع نت – صانعة السيارات الألمانية فولكس فاجن ستدفع ما يقارب 15.3 مليار دولار عقب اعترافها بغش اختبارات انبعاثات الديزل لسنوات، كما وافقت على شراء السيارات المعيبة من عملائها وتوفير دعم مالي لمساعدة صانعي التقنيات النظيفة.. عرض فولكس فاجن لشراء السيارات المعيبة سيكون الأكبر من نوعه في التاريخ، وأكد الاتفاق الرسمي المرفوع من قِبل وزارة العدل الأمريكية أن الشركة ستخصص 10.033 مليار دولار لعمليات شراء السيارات وإصلاحها.

فولكس فاجن قد تواجه مع ذلك اتهامات جنائية، ما سيجبرها على عقد تسوية جنائية أخرى في الأشهر القادمة للتأكد من أن الشركة لن تقوم بشيء كهذا مجددا، وقد ارتفعت أسهم فولكس فاجن بـ 1.7% عقب أخبار التسوية.

"فولكس فاجن" توافق على تسوية بـ 15.3 مليار دولار لإنهاء أزمة انبعاثات الديزل في أمريكا Volkswagen 4

فولكس فاجن ستقوم بتوفير ملياري دولار على مدار عشر سنوات لدعم برامج رسمية تروج لبناء السيارات الكهربائية والبنية التحتية الخادمة لها، كما وافقت الشركة على تخصيص 2.7 مليار دولار على مدار ثلاث سنوات لتستخدمها الحكومة الامريكية في استبدال الباصات القديمة وتمويل بناء بنية تحتية جديدة في الموانئ لتخفيض انبعاثات الديزل.

فولكس فاجن أيضا أعلنت عن تسوية منفصلة مع أكثر من 44 ولاية أمريكية بقيمة 600 مليون دولار، ما يضع إجمالي التعويض المالي للشركة عند 15.3 مليار دولار.

صانعة السيارات الألمانية لا تزال تواجه تحقيقات جنائية في ألمانيا ودول أخرى، بالتوازي مع دعاوى قضائية من مستثمرين حول العالم يطالبون بتعويضات لخسائر ما بعد الفضيحة، كما تطالب الحكومات الأوروبية الشركة بتعويضات مماثلة لتلك المعروضة للحكومة الامريكية، ولكن حتى الآن، ترفض الشركة دفع هكذا تعويضات، زاعمة أن السيارات في أوروبا لن تخسر شيئا من قيمتها بسبب الإصلاحات التقنية الموافق عليها بالفعل من قِبل المنظمين.

فولكس فاجن قد لا تضطر لدفع كل المبلغ في التسوية الرسمية مع الحكومة الأمريكية إن وافق المنظمون على إصلاح السيارات بدلا من شرائها، ما قد يؤدي إلى تعويضات تتراوح بين خمسة آلاف إلى عشرة آلاف دولار لكل سيارة، ولكن لهؤلاء الراغبين في بيع سياراتهم للشركة، يمكنهم البدء في ذلك من أكتوبر القادم.

التسوية الأمريكية لا ترفع بعد الحظر المعقود على مبيعات فولكس فاجن لسيارات الديزل 2016 في الولايات المتحدة، كما لا تغطي التسوية مصاريف المحامين لملاك السيارات المقاضين للشركة، كما لا تغطي أيضا أكثر من ثمانين ألف سيارة بمحركات 3.0 لتر لبورش وأودي وفولكس فاجن.

A VW sign is seen outside a Volkswagen dealership in London, Britain November 5, 2015.   REUTERS/Suzanne Plunkett/File photo

A VW sign is seen outside a Volkswagen dealership in London, Britain November 5, 2015. REUTERS/Suzanne Plunkett/File photo

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة