المربع نت – تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو وثّقه مواطن، يكشف تتابع تصوير كاميرات ساهر للسائقين على أحد الطرق بالمملكة دون توقف، رغم عدم قيادة بسرعة عالية.

وقال موثِّق المقطع: “يا جماعة الخير شوفو ساهر شغال في الناس تصوير والعالم مو منتبه”، فيما لم تتوقف عدسات ساهر عن التقاط لوحات السائقين في الشارع.

شاهد شكل كاميرات ساهر الجديدة لرصد المخالفات بجودة عالية

وأبدى عدد من المعلقين على مقطع الفيديو استغرابه من تتابع تصوير ساهر للسائقين قائلا: “طيب هم مو مسرعين؟؟”، وكان الرد على ذلك من معلق آخر أشار إلى أنه ربما تكون السرعة في هذا الشارع ليست عالية، قائلا: “يمكن السرعة 80 فهذا الشارع.. علشان كذا يبينون مو مسرعين”.

وأفادت تقارير نقلا عن الشركة المطورة لنظام ساهر الجديد، أن النظام سيكون هناك فيه أكثر من كاميرا وليس واحدة فقط، وسيتم تصوير حزام الأمان وأيضًا الحديث في الجوال أثناء القيادة، وأيضًا تصوير السرعة، كما سيتم تصوير السيارة التي ستتخطى المسافة المحددة مع السيارة الموجودة أمامها، وأخيرًا سيتم تصوير الشاحنات التي ستسير في المدينة في الأوقات غير المخصصة لها.

وذكرت أن التصوير لن يكون تصويرًا فوتوغرافيًّا مثل السابق، ولكنه سيكون تصوير فيديو بدقة عالية الجودة، وذلك لكي تكون هناك دقة في رصد المخالفات في الطريق.

شاهد التقرير:

اذا لم يظهر الفيديو اضغط هنا

Cl4Y_pCWEAA41eE image1

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل