المربع نت – عندما بدأت مكلارين بدخول عالم السيارات التجارية بإطلاق الـ F1، أثبتت فعلا جدارتها وتنافسيتها لموديلات فيراري ولامبورجيني الخارقة.. ولكن بمرور الوقت، وعقب سنوات من البحث والتطوير من قِبل مهندسي مكلارين المتخصصين في إبداع أفضل السيارات لسباقات الفورميلا 1، أنتحت الشركة P1.. سيارة خارقة جديدة بسعر يتعدى المليون دولار بكل الخصائص الأساسية لسيارة كهذه، مثل الألياف الكربونية الكثيفة في كل جزء من جسد السيارة وتقنيات بالغة الحداثة ونظام دفع كهربي مركزي مكمل، وهذا ما يتوقعه عملاء السيارة، أصحاب المليارات.
578776
كل شيء تم صنعه بألياف كربونية لضمان خفة السيارة، من اول هيكلها لألواح الجسد الخارجية القابلة للتبديل والنزع، ولو تمكن مهندسو السيارة من صنع المحرك من الألياف أيضا لفعلوها، ولكن مكابح السيارة حظت بلمسة فريدة بمادة تم استخدامها أولا في المكوكات الفضائية، وهي السيليكا كربون، والمعروفة بكونها إحدى أقوى المواد وأشدها تحملا على وجه الأرض.. مكابح السيارة بالغة القوة لدرجة أنه نظريا لن تحتاج الـ P1 إلى تغييرهم أبدا.
578791
في حركة نادرة، قررت مكلارين التخلي عن نظام الكبح الاسترجاعي لتأثيرها على سلاسة استخدام المكابح بشكل مبالغ فيه، لذا في المقابل قامت الشركة بوضع نظام توجيه للمكابح يضغط على الإطار الخلفي من الداخل لتمكين السيارة من الدوران عند الأركان بسهولة.. الـ P1 أيضا تحظى بنظام هوائي حركي فاعل يمكنه لوي الهواء من حول السيارة حسب رغبة السائق، ما يحسن من أداء السيارة بشكل كبير.
578777
لو أردت التحكم في السيارة وسرعتها الهائلة بنفسك فكل ما عليك فعله هو وضع السيارة في نسق الهجوم الأقصى، ولكن تأكد قبل ذلك من وضع حزام المقعد ومكبح التوقيف، كما يمكنك اختيار نسق “السباق”، والذي يخفض من ارتفاع السيارة لمستويات غير قانونية حرفيا ويسمح لها بإحكام سرعتها القصوى عند 218 ميل في الساعة.
578778
قوة الدفع السفلي للسيارة تقف عند 160 ميل في الساعة، أي أقل من السرعة القصوى للسيارة، والسبب هنا هو أن نظام تعليق السيارة يرغب في الحفاظ عليها من الخروج عن التحكم… عندما تعبر السرعة حاجز الـ 160 ميل في الساعة، تقوم الكومبيوترات الداخلية بضبط قوة الدفع السفلية لإيقافها عند 1،300 رطل، وإن لم تفعل هذا، ستقوم الـ P1 بإطلاق قوة دفع بـ 2،200 رطل، ما سيفرض عليك استخدام أجزاء تعليق مقواة… خلاصة الأمر، ربما تظهر كل هذه التقنيات بالغة التعقيد ليتم حشرها في سيارة واحدة، ولكن هذا ما ستجده عند شراء الـ P1.
 تقنيات السيارات الخارقة تعتبر بالغة التعقيد، لدرجة أن الميكانيكيين أنفسهم يرهقون عند التعامل البسيط معها.. عقب نزع الجزء الخلفي بالكامل من السيارة، على الميكانيكي ارتداء سترة جسدية كاملة خاصة تحميه من كهربائية السيارة، بالإضافة إلى قفازات حامية من الصدمات الكهربائية، كما تفرض مكلارين على الميكانيكيين المتعاملين مع موديل P1 تجهيز جهاز إعادة إحياء القلب في حاله وقوفه عقب صدمة كهربائية أثناء التعامل مع السيارة.
578782 578784 578785 578786 578788 578789 578790

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل