المربع نت – لكزس RC 350 و أودي A5 موديلي 2016، لكلا السيارتين مظهر خارجي أنيق، بمقصورات داخلية مميزة للغاية وأداء لا يضاهى، وكلاهما بسعر أقرب للمعقول. ولكن أيهما هي الخيار الأفضل حقًا ؟ لنحلل الأمر.

Poster

“استطلاع رأي” أيهما تفضل ؟ “لكزس” RC 350 أم “أودي” A5 ؟ 2016 Lexus Vs. Audi

بالنسبة للكزس RC فإنها تقدم عددًا من الاختيارات عندما يأتي الأمر للمحرك، ولكن أفضل المحركات هو ذاك ذو سعة 3.5 لتر V6 القادر على توليد قوة تعادل قوة 306 حصان و 277 رطل-قدم من عزم الدوران، مع إتاحة أختيار الدفع الخلفي أو الرباعي.
ويتصل ذلك المحرك المتميز بناقل حركة أوتوماتيكي بثمان سرعات، مالم تختر نظام الدفع الرباعي، فعليك حينها الإكتفاء بناقل الحركة السداسي. وفي الحقيقة نحن لا نعلم تمامًا لم تقوم لكسز بذلك الأمر.

ولتبسيط الأمر، فهناك محرك واحد فقط متاح لسيارة أودي، وهو محرك توربيني سلس بسعة 2 لتر V4. قادر على توليد قوة 220 حصان جنبًا إلى جنب مع 258 رطل-قدم من عزم الدوران. ذلك بالإضافة إلى نظام كواترو للدفع الرباعي الخاص بالشركة، لأقصى قدر من الكفاءة تحت أي ظرف كان.
وعلى نقيض منافستها اليابانية، فإن A5 متاحة بكلا الناقلين، السداسي والثماني، وفقًا لرغبة المستهلك، وذلك ما نتفهمه ونقدره دائمًا.

أما عندما يأتي الأمر للكفاءة فإن أودي اقتصادية أكثر. فعند المقارنة بين نظام الدفع الرباعي و نواقل الحركة الأوتوماتيكية فإن A5 من شأنها أن تنتج متوسط استهلاك وقود يقدر بـ 25 ميل للجالون. أما لكسز فهي أقل اقتصادية من أودي، بمتوسط 21 ميل للجالون، وذلك بالرغم من كونها أكثر قوة.

إذن، إي من هاتين الكوبيتين الفارهتين تختار ؟ وللإطلاع على مزيد من التفاصيل لاتخاذ قرار أفضل فاضغط [هنا]

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

التيما 2017 مظيف

قبل يومين
45,000 ريال سعودي
تبوك

مرسيدس بنز S-Class 2017 في المدينة المنورة

قبل يومين
غير محدد
المدينة المنورة

مرسيدس بنز E43-Class 2017 مواصفات عاليه 6 فصوص

قبل يومين
198,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل