الكشف عن تفاصيل اول سيارة رياضية من بي ام دابليو اي ايت BMW i8 3

بي-ام-دابليو-i8

المربع نت – كشفت صانعة السيارات الالمانية “بي ام دبليو” رسمياً  تفاصيل اول سيارة رياضية هجينة قادمة منها التي تدعى بي ام دبليو i8 ، وقامت بنشر صور  رسمية كما فعلت مع بي ام دبليو i3 قبل ان تكشف عنها .

يجدر الإشارة أن النسخة الإختبارية من i8 ظهرت للمرة الأولى خلال معرض “بكين” للسيارات عام 2012 وستمتلك النسخة الإنتاجية تصميم مشابه له مع بعض الإختلافات في المصابيح الأمامية التي ستحتوي على أضواء “LED” مع تصغير حجم الأبواب وتغير الصادم الأمامي والخلفي وغيرها من تغيرات طفيفة.

الكشف عن تفاصيل اول سيارة رياضية من بي ام دابليو اي ايت BMW i8 4
تم تزويد بي ام دبليو i8 بمحرّك 1.5 لتر مكون من ثلاثة اسطوانات بالتيربو يطلق قوة 228 حصان ، يعمل المحرك بجانب محرك كهربائي يطلق 129 حصان ، يمكن للمحركين العمل كلاً على حدا او مع بعضهما لينتجان مجموع 357 حصان. يرتبط المحرّك بناقل حركة اوتوماتيكي مكون من 6 سرعات يرسل القوة الى الإطارات الخلفية ، وتعمل السيارة على نظام الدفع الرباعي .
و تقول بي ام دبليو ايضاً ان سيارتها i8 لديها مركز جاذبية منخفض جداً، و وزنها متعادل بشكل متكامل تقريباً 50/50 مابين المنطقة الأمامية والخلفية للسيارة . ولديها نظام DSC ( او Dynamic Stability Control اي نظام التثبيت الديناميكي) الذي يشمل على نظام ABS لإغلاق المكابح ، ونظام (CBC (Cornering Braking Control للتحكم بمكابح اثناء الإنعطاف ، ونظام DBC للتحكم الديناميكي بالمكابح ، ومساعد مكابح ، ونظام Start-off الذي يمسك السيارة عند وقوفك على مرتفع ،  ونظام Brake Standby الذي يجهّز المكابح لأي عملية توقّف مفاجى ، ونظام Fading Compensation الذي يلقط حرارة المكابح ويعدّلها, ونظام لتجفيف المكابح .

وتظهر هذه الصور الجديدة ولأول مرة المصابيح الأمامية والخلفية التي ستمتلكها النسخة الإنتاجية من السيارة الألمانية .

ومن المتوقع أن تتسارع النسخة الإنتاجية من بي ام دبليو i8 من السكون إلى سرعة 100 كم في الساعة خلال 4.8 ثانية.

 

بي-ام-دابليو-i8

 

[youtube]http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=WrUJVnjBems[/youtube]

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

BMW M Category 2020 in Al-Khobar at a price of 240 thousands SAR

قبل أسبوعين
240,000 ريال سعودي
الخبر

بي ام دبليو BMW 760i موديل 2024 (مستعمل)

قبل 3 أسابيع
640,000 ريال سعودي
الخبر

BMW X6 2022

قبل شهرين
345,000 ريال سعودي
الخبر

BMW X6 Mpower

قبل شهرين
155,000 ريال سعودي
الخبر

مقالات ذات علاقة