المربع نت – أصدرت محكمة بجنوب كوريا مذكرة اعتقال يوم الجمعة بحق مدير تنفيذي بفولكس فاجن لعلاقته بأزمة غش اختبارات انبعاثات السيارات، ليمثل هذا ضربة أخرى لصانعة السيارات الألمانية وجهودها لتجاوز الأزمة، وهي المرة الاولى التي يصدر فيها مذكرة اعتقال بحق أحد مديري فولكس فاجن التنفيذي في أي مكان في العالم عقب اعتراف الشركة في سبتمبر باستخدامها لجهاز غش في اختبارات انبعاثات سيارات الديزل، ما ادى إلى عواقب قانونية في الولايات المتحدة وألمانيا وكوريا الجنوبية وغيرهم.

المدير التنفيذي الكوري يون، والذي صدر بحقه مذكرة الاعتقال، يواجه خمسة اتهامات تشمل تزوير بيانات ومخالفة قانون الحفاظ على جودة الهواء، حسب محكمة سول الكورية، وقد رفضت متحدثة رسمية لفولكس فاجن التعليق على الأمر.

كوريا الجنوبية تصدر مذكرة اعتقال بحق الرئيس التنفيذي السابق بفولكس فاجن تبعاً لأزمة الانبعاثات

كوريا الجنوبية تتعامل مع فولكس فاجن بشكل قاس خاصة مقارنة بدول أخرى، حيث رفعت شكوى جنائية ضد مديرَين تنفيذيين آخرَين، كما غرمت الشركة 11.97 مليون دولار وأجبرت إياها على استدعاء 125،522 سيارة، كما رفع حوالي 4،400 مستهلك كوري دعاوى مدنية ضد فولكس فاجن وأودي، مطالبين بتعويضات لانخداعهم بمعدلات انبعاثات الديزل الزائفة.

وقد أشارت مصادر في الولايات المتحدة أن فولكس فاجن تنوي بيع أكثر من عشرة مليارات دولار لتسوية دعاوي تعويضية من حوالي نصف مليون مالك ولتعويض التلوث الصادر من السيارات.

وتاتي مذكرة الاعتقال الكورية عقب أن كشفت السلطات الألمانية عن فتحها تحقيقات ضد المدير التنفيذي السابق لفولكس فاجن، مارتن فينتركورن، وتنفيذي آخر لحسم قضية تلاعبهم المتعمد بالأسواق من عدمه عبر تأجيل الاعتراف بغش الانبعاثات.

وقد قالت فولكس فاجن في أبريل أنها ستخصص 18.2 مليار دولار للتعامل مع الازمة كما ستخفض من توزيعات الأرباح لمساهمي الشركة لتوفير المصاريف.

A VW sign is seen outside a Volkswagen dealership in London, Britain November 5, 2015.   REUTERS/Suzanne Plunkett/File photo

A VW sign is seen outside a Volkswagen dealership in London, Britain November 5, 2015. REUTERS/Suzanne Plunkett/File photo

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

التيما 2017 مظيف

قبل يومين
45,000 ريال سعودي
تبوك

مرسيدس بنز S-Class 2017 في المدينة المنورة

قبل يومين
غير محدد
المدينة المنورة

مرسيدس بنز E43-Class 2017 مواصفات عاليه 6 فصوص

قبل 3 أيام
198,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل