انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – أعلن المدير التنفيذي لمعهد أبحاث تويوتا أن استثمار الشركة المقدر بواحد مليار دولار أمريكي في الذكاء الأصطناعي على وشك أن يلقى ثماره في خلال الخمس سنوات القادمة.

وقال الدكتور “جيل برات” أن أولى تطبيقات الذكاء الأصطناعي تدعم، على الأرجح، ميزات السلامة والأمان التي تم تطويرها لاستخدامها في موديلات لكزس و تويوتا. ولم تصرح الشركة عن أية تفاصيل، ولكن تويوتا كانت سابقًا تسعى لتطوير سيارة ذاتية القيادة على الطرق السريعة، وكان من المخطط أن يتم ذلك بحلول العاب طوكيو الأولومبية بصيف عام 2020، باليابان.

أنت على وشك أن تختبر تطبيقات تويوتا للذكاء الأصطناعي Toyota

وبالرغم من تفاؤله الحذر فقد علق برات أنه من المهم جدًا فهم أن ما تفعله الشركة هو مخاطرة كبيرة، وأنه بعضًا من جهودها قد لا يلقى النجاح المتوقع كليًا، ولكنها تتوقع أنها ستنال على الأقل جزءًا منه.

وعلى المدى الطويل، يتوقع برات أنه يمكننا انتظار تحديثات كبيرة في التقنيات. وقد يتضمن ذلك ربوتات من شأنها مساعدة مستخدميها في منازلهم، وأيضًا السيارات ذاتية القيادة والتي سيكون بإمكانها أن تقود نفسها كليًا بدون تدخل السائق. وتعليقًا على الأخيرة قال برات أنه من الممكن في أحد الأيام أن تكون هذه السيارات متاحة وأمنة بشكل كافٍ ليتمكن الأطفال من استخدامها لتنقلاتهم من دون حتى الحاجه لوجود أبائهم فيها.

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

كيا موهافي 2017 في الخبر بسعر 48 ألف ريال سعودي

قبل 10 ساعات
48,000 ريال سعودي
الخبر

جيب برادو 2017

قبل 11 ساعة
غير محدد
الرياض

مرسيدس بنز E43-Class 2017 مواصفات عاليه 6 فصوص

قبل 16 ساعة
198,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل