المربع نت – قالت نيسان أنها سترفع دعوى قضائية ضد الحملة الرسمية لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي عقب استخدام الحملة شارة صانعة السيارات اليابانية في منشورات دعائية لحث البريطانيين على الخروج من الاتحاد في استفتاء الثالث والعشرين من يونيو.

في أحد منشورات حملة الخروج، تظهر شارة الشركة بجانب شارات أربع شركات أخرى كبيرة مثل Vauxhall و Unilever برسالة تقول: “الشركات الكبيرة جميعا قالت أنها ستبقى في المملكة المتحدة أيا كانت نتيجة الاستفتاء”، وتعترض نيسان على هذا الاستخدام “غير المصرح” والمزيف، حيث أن الشركة تدعم بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي.

نيسان سترفع دعوى قضائية ضد حملة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لاستخدام شعارهم في المنشورات

تويوتا أيضا تفكر في رفع شكوى قضائية ضد الحملة لاستخدام شارتهم بدون تصريح كذلك، كما اشتكت شركة البضائع الاستهلاكية Unilever لحملة الخروج لاستخدامهم اسمهم وشارتهم في منشوراتهم.

يوم الاثنين، كررت عدة شركات سيارات دعوتهم لبقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي لما يجلبه ذلك من فوائد الدخول للسوق الأوروبية بدون تعريفات، وقد حذر مدير فرع المملكة المتحدة لتويوتا أن الخروج من الاتحاد سيؤدي إلى تعريفات وضرائب على السيارات تصل إلى 10%، ما سيجبر الشركة على رفع الأسعار أو القيام بعدة تخفيضات، ما سيؤثر سلبا على أرباح الشركة.

The logo of Nissan is seen through a window of a bus passing by its dealership in Seoul, South Korea, May 16, 2016.  REUTERS/Kim Hong-Ji

 

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل