المربع نت – في السابق كان تشغيل المحرك عبر أزرار بدلا من مفتاح أمرا جديدا وغير شائع، ولكن حاليا نجده في معظم السيارات الجديدة في السوق، وبينما تعتمد معظم السيارات على أزرار عادية وقياسية، قررت بعض صانعات السيارات الإبداع واختيار نسق أكثر تميزا وأقل اعتيادا.. نعرض لكم قائمة بأكثر عشرة أزرار تشغيل محرك فريدة على مدار السنوات.

10- شيفروليه كامارو

“تقرير” أكثر عشرة أزرار تشغيل محرك تميزا في السنوات الأخيرة

camaro-start-button

زر التشغيل في الكامارو 2016 الجديدة ليس بالشديد الإثارة، ولكن يتميز بشكله المستطيل بدلا من الأزرار الدائرية العادية.

9- بي إم دبليو i3

bmw-i3-start-button

البي إم دبليو تحظى بالكثير من الإضافات التي تجعلها مميزة عن مناظريها، مثل مكان زر تشغيل المحرك، والموضوع على عمود ناقل الحركة.. هي ربما السيارة الوحيدة في العالم بزر محرك في مكان كهذا.

8- تيسلا

tesla-model-s-interior

سيارات تيسلا مميزة في كونها لا تحتاج لتشغيل المحرك .. أنت ببساطة تجلس في سيارتك وأول ما تشعر السيارة بمفتاحك، عليك ببساطة دفع دواسة الفرامل.. لذا بشكل معين، تشغيل المحرك يمر عبر دواسة الفرامل.

7- مرسيدس SLS ِAMG

mercedes-sls-gt-start-button

على مدار السنين، أبدعت مرسيدس في أماكن وضع مفاتيح التشغيل، والـ SLS AMG تميزت أكثر بوضع الزر في بحر من الألياف الكربونية، بلون أسود ولكن بنكهة حمراء بارزة، ما يسهل على السائق ملاحظته فورا.

6- مرسيدس SLR مكلارين

mercedes-slr-mclaren

المرسيدس مكلارين، من أندر سيارات العالم، بزر تشغيل على لوحة وراء عمود ناقل الحركة بشكل يشعرك وكأنك جيمس بوند، وقد استخدمت الشركة مكانا مشابها في موديل E-Class، واضعة زر التشغيل على قمة ناقل الحركة.

5- أستون مارتن

aston-martin-start-button

أستون مارتن تحب وضع تفاصيل دقيقة راقية في كل جزء من سيارتها، ومفتاح التشغيل ربما هو الأكثر أناقة وفخامة على الإطلاق.. وفي بعض الموديلات، يتم استخدام المفتاح البلوري كزر بداية مع كونه زر تشغيل محرك.

4- فيراري

ferrari-start-button

الزر نفسه على الفيراري غير مميز، ولكن مكانه هو الفريد من نوعه، في منتصف عجلة مقود السيارة وكأنك تقود سيارة سباق، وبالطبع، بلون احمر.

3- فولفو XC90

volvo-xc90-start-button

فولفو بالتدريج تصبح منافسا قويا في عالم السيارات الفارهة، وتكفي نظرة واحدة على مفتاح تشغيل المحرك الفريد على الـ XC90 الجديدة.

2- لامبورجيني

lamborghini-huracan-start-button

بينما تفضل فيراري وضع مفتاح تشغيل المحرك في مكان غير بارز، مثل المقود، تضعه لامبورجيني في المنتصف بشكل بارز في معظم موديلاتها.. في الهوراكان كمثال، عليك بفتح لوحة معينة للدخول إلى الزر مثل ما يفعل طيارو الطائرات المحاربة النفاثة، ونرى نفس الامر في الأفانتادور، وإن كان المفتاح مخفى بشكل أفضل تحت لوحة الإغلاق.

1- ميني

mini-start-button

قد يتعجب البعض، كيف تحظى ميني بالمركز الاول في أكثر أزرار التشغيل فرادة وتميزا؟ .. والجواب هو في كونه مميزا على الميني وعمليا جدا، حيث ان الميني شائعة برخص ثمنها، على العكس من السيارات الأخرى المذكورة في هذه القائمة والتي لن يتمكن من شرائها معظم الناس.. وقد تم وضع الزر بن مفاتيح التبديل، كما يظهر الزر وكأنه مفتاح، ما يميزه عن الأزرار العادية.

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

التيما 2017 مظيف

قبل يومين
45,000 ريال سعودي
تبوك

مرسيدس بنز S-Class 2017 في المدينة المنورة

قبل يومين
غير محدد
المدينة المنورة

مرسيدس بنز E43-Class 2017 مواصفات عاليه 6 فصوص

قبل يومين
198,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل