انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – ادت مشاكل في توجيه السيارة ومكابحها في 135،000 سيارة إس يو في تويوتا إلى حادثتين وخمس إصابات، ما دفع منظم سلامة السيارات بالولايات المتحدة إلى فتح تحقيق فدرالي بالأمر، وقد قالت إدارة سلامة الطرق السريعة الأمريكية أنها استلمت 135 شكوى متعلقة بموديلات 2001-2002 لإس يو في سيكويا تويوتا، زاعمة أن مشاكل تفعيل في نظام التحكم باستقرار السيارة أدت إلى كبح أوتوماتيكي لعجلة السيارة اليسرى أو اليمنى، مع جذب مفاجئ لمقود السيارة.

وتنوي إدارة السلامة الامريكية عقد تحقيق مبدئي في السيارات قبل أن تقرر إجبار الشركة على استدعاء موديلاتها، وقالت المتحدثة الرسمية لتويوتا سيندي نايت أن الشركة تتعاون مع الإدارة.

تحقيق أمريكي في مشاكل توجيه 135،000 سيارة تويوتا إس يو في قديمة 1

قالت نصف الشكاوى التي وصلت للإدارة أن جهاز استشعار معيب هو سبب المشكلة، بينما أشارت الشكاوى الأخرى إلى أعراض ومشاكل قيادة مشابهة، خاصة عند السير في الطرق السريعة بسرعات مرتفعة، حيث يتحدث البعض عن “اهتزاز” مفاجئ لمقود السيارة.

في 2010، استدعت تويوتا 50،000 سيارة سيكويا موديل 2003 إس يو في بسبب نظام التحكم في استقرار السيارة، والذي قد ينشط في سرعات منخفضة لعدة ثواني أثناء تسارع المحرك، وقد اطلقت إدارة سلامة الطرق تحقيقا في 2008 في المشكلة وطالبت تويوتا باستدعاء السيارات، ورغم اعتراض الشركة على وجود أي مشكلة إلا أنها تماشت مع الاستدعاء على كل حال.

A logo of Toyota Motor Corp is seen at the company's showroom in Tokyo, Japan June 14, 2016.    REUTERS/Toru Hanai

A logo of Toyota Motor Corp is seen at the company’s showroom in Tokyo, Japan June 14, 2016. REUTERS/Toru Hanai

 

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل