”نصائح” تعرف على الأسباب التي تتسبب في تهريب زيت محرك السيارة 3

المربع نت – قبل أن تقدم على قيادة سيارتك، يجب أن تتفقد زيوتها ومياه الردييتر حتى لا تتعرض لمواقف محرجة خلال تنقلاتك. وتعاني بعض السيارات في العالم، من مشكلة في منسوب زيت المحرك الذي يكون متدني، وهذا أمر قد ينتج عن أسباب كثيرة. فإذا كنت تعاني من تهريب في زيت المحرك اطلع على التالي.

  1. في بعض الأحيان، وبعد أن تكون قد أضفت كمية قليلة من الزيت إلى محرك سيارتك، قد تنسى إعادة الغطاء إلى مكانه، أو قد لا تغلق هذه القطعة بالشكل المناسب، فيبدأ الزيت بالتبخر وقد تعاني من مشكلة التهريب.
  2. قد يكون تهريب الزيت ناتج عن الصوفة الأمامية، وقد تلاحظ أحياناً كمية من زيت المحرك متواجدة أسفل سيارتك. وكي تتخلص من هذه المشكلة من الضروري أن تقوم بتبديل الصوفة.
  3. الصوفة الخلفية للمكينة قد تسبب بتهريب الزيت أيضاً عندما تصبح قديمة وغير صالحة، لذلك لا تتردد في الكشف عليها وتغييرها عند الضرورة.
  4. وقد تعاني من تهريب للزيت من جلد البلوف، لذلك توجه عند الميكانيكي الذي تثق به كي يكشف عليها.
  5. في بعض الأحيان يختلط زيت المحرك بمياه الردييتر وهذا أمر قد يسبب بكارثة ويجبرك على تغيير المكينة إذا لم تعالج الأمر فوراً، وهذا الاختلاط يجعل منسوب الزيت متدنياً.
  6. إذا لم تكن تعاني من تسرب لزيت المحرك وبدأ منسوب هذا الأخير بالتدني، من الضروري أن تقوم بتغييره لأنه أصبح قديماً.
  7. قد يقوم البعض بتغيير زيت المحرك من خلال فك برغي أسفل المكينة، إلا أن عدم تركيب البرغي بالشكل المطلوب قد يؤدي إلى تهريب واضح في الزيت.

Sans titre

”نصائح” تعرف على الأسباب التي تتسبب في تهريب زيت محرك السيارة 4

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة