محرك فورد EcoBoost يتحصل على جائزة افضل محرك للعام 2013 3

1

المربع نت – حصل محرك فورد EcoBoost الثلاثي الأسطوانات بسعة 1,0 ليتر على جائزة «أفضل محرك للعام 2013» الدولية للسنة الثانية تـوالياً، محـققاً التـقويم الأعلى في تاريخ الجوائز، فضلاً عن فوزه بجائـزة أفـضل مـحـرك بسـعة 1,0 ليتر أو أقل ضـمن الجوائز السـنـوية التي تقدمها مجلة «إنـجن تـكنـولوجي إنـترناشـيونـال».

محرك فورد EcoBoost يتحصل على جائزة افضل محرك للعام 2013 4

وضـمت لجنة تحكيم 87 صحافياً مختصاً من 35 بلداً حول العالم. ويجمع محرك EcoBoost بين تقنيات الحقن المباشر للوقود والشحن التوربيني والتوقيت المتباين للصمامات، ضامناً الكفاءة الفائقة في خفض الاستهلاك من دون المساومة على القوة. وصمم EcoBoost بسعة 1,0 ليتر في مراكز أبحاث فورد وتطويرها في آخن وميركنيش في ألمانيا ودنـتـون في بريطانيا، وصنّع في كـولـونيا وكـرايوفـا (رومـانـيا) .

وصمم EcoBoost بسعة 1,0 ليتر في مراكز أبحاث فورد وتطويرها في آخن وميركنيش في ألمانيا ودنـتـون في بريطانيا، وصنّع في كـولـونيا وكـرايوفـا (رومـانـيا). ويتوافر حالياً في السيارات الصغيرة مثل فييستا وبي ماكس، إضافة إلى السيارات المتوسطة الحجم مثل فوكس وسي ماكس وغراند سي ماكس، وسيستخدم في السيارات الأكبر حجماً مثل فورد مونديو، وفي السيارتين التجاريتين ترانزيت كونيكت وترانزيت كورير، وسيارتي تورنيو كونيكت وتورنيو كورير. ويتميز محرك EcoBoost بحجمه الصغير المدمج، إذ يتسع في مقصورة الأمتعة العلوية في الطائرة، لكنه يمتلك فعلياً قوة وكفاءة في الاستهلاك وخفة الوزن. وأكدت فورد عزمها على مضاعفة حجم إنتاجها من هذا المحرك في معملها في كولونيا (ألمانيا) ليصل إلى ألف محرك يومياً، بدءاً من منتصف آب (أغسطس) المقبل تلبية للطلب المتزايد .

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة