المربع نت – أجل قاضي أمريكي في الأربعاء الموعد النهائي لفولكس فاجن ومنظمي الحكومة الأمريكية وملاك حوالي 500،000 سيارة بمحركات 2.0 لتر للتوصل إلى تسوية نهائية بشان ازمة الديزل إلى الثامن والعشرين من يونيو، وقد أعلنت فولكس فاجن عن عرض مبدئي في أبريل لشراء حوالي نصف مليون سيارة ملوثة بالإضافة إلى مبالغ تعويض بيئية لمعالجة مشكلة الانبعاثات الزائدة عن الحد والترويج لتقنيات سيارات نظيفة.

في أبريل، وضع القاضي الأمريكي تشارلز برير موعدا نهائيا عند الحادي والعشرين من يونيو لرفع التسوية النهائية للقضاء، ولكن وافق في الأربعاء على تاجيل الأمر لأسبوع لمعالجة كل التفاصيل النهائية في الاتفاق المعقد، وأشار المتحدث الرسمي لفولكس فاجن أن التأجيل كان بطلب مكتب التحقيقات الفدرالي.

قاضي أمريكي يمدد الموعد النهائي لتسوية أزمة انبعاثات الديزل لفولكس فاجن

الاتفاق يشمل أيضا خيارا لتصليح السيارات بدلا من شرائها لو وافق المنظمون على ذلك، وسيأخذ الملاك تعويضا ماديا كبيرا، حسب ما قاله متحدث الشركة، وقد قالت فولكس فاجن في أبريل انها قامت بوضع 18.2 مليار دولار على جنب كمصاريف محتملة للأزمة وخفضت من أرباح مساهمي الشركة.

الاتفاق المبدئي، والذي سيتم الإعلان عنه لاحقا هذا الشهر، سيركز على السيارات بمحركات 2.0 لتر فقط، وتوجد ثمانين ألف سيارة أخرى من فولكس فاجن واودي وبورش سعة 3.0 لتر بمشاكل انبعاثات أيضا سيتم معالجتهم لاحقا بشكل خاص، كما سيتم حسب الغرامة النهائية لفولكس فاجن لاحقا لاعترافها بمخالفة قانون الهواء النظيف، وقد أشارت وكالة حماية البيئة الأمريكية أن الشركة قد تواجه غرامة تصل إلى 18 مليار دولار لوضعها جهاز غش في سيارات الديزل.

فولكس فاجن أيضا تواجه تحقيقا جنائيا حاليا من قِبل وزارة العدل الأمريكية.

The logo of German car maker Volkswagen is pictured at the company's stand during the Hannover Fair in Hanover, Germany, April 25, 2016.    REUTERS/Wolfgang Rattay

The logo of German car maker Volkswagen is pictured at the company’s stand during the Hannover Fair in Hanover, Germany, April 25, 2016. REUTERS/Wolfgang Rattay

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل