المربع نت – محرك فورد ذو الرأس المسطحة flathead أصبح رمزا للإبداع الامريكي المبكر في مجال الموتورات، والآن، يمكنك مشاهدة هذا الفيديو المسرع لعملية بناء المحرك والاستمتاع ببساطته، وأتى المحرك بثمان إسطوانات على شكل V في زمن كانت السيارات تستخدم فيه محركات مستقيمة inline بأربع أو ست إسطوانات، بينما محركات الـ V متعددة الإسطوانات كانت محصورة في موديلات فاخرة غالية الثمن.
ولكن فورد قامت بتغيير هذه المعادلة، لتدخل محركات الـ V لعموم الناس في سيارات مقبولة السعر من بداية 1932، وقد أصبح محرك الـ V8 بالغ الرواج لدرجة أن أول سيارة احتوت عليه، موديل 18، تم إطلاق اسم Ford V-8 عليها.
وقد طورت بعض الشركات المحسنة على المحرك ووضع بعض الإضافات عليه لصقل أدائه، ليصبح المحرك في النهاية هو الثابت في السيارات الكلاسيكية قوية الاداء قديما، ولكن بحلول بدايات خمسينات القرن السابق، أصبح محرك OHV V-8 متاحا ومقبول السعر، ما دفع بمحرك الرأس المسطحة V8 إلى شبه الانقراض لفتح الباب أمام التقنيات الأحدث.
حاليا، محرك الرأس المسطحة يستخدم فقط في بناء السيارات الكلاسيكية للتجميع والأفلام، وعقب ستة أيام وأكثر من 40،000 صورة مأخوذة، قامت الشركة بتصوير فيديو من ستة دقائق يلتقط فيه عملية بناء المحرك، بإضافات عليه مثل مأخذ هواء Edelbrock Slingshot وزوج من أدوات مزج الهواء (مكربن) ورؤس ألومنيوم من نوع Edelbrock أيضا.

FordV8

“فيديو” مسرع لإعادة بناء محرك فورد V8 الكلاسيكي ذو الرأس المسطحة

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

التيما 2017 مظيف

قبل يومين
45,000 ريال سعودي
تبوك

مرسيدس بنز S-Class 2017 في المدينة المنورة

قبل يومين
غير محدد
المدينة المنورة

مرسيدس بنز E43-Class 2017 مواصفات عاليه 6 فصوص

قبل 3 أيام
198,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل