المربع نت – الأودي A8 تتميز بين نظيراتها كموديل سيدان فاخر كبير الحجم، ورغم بهرجة موديلات منافسة مثل الجاغوار XJ والكواتروبورتي لمازيراتي، إلا أن الـ A8 تعطي جاذبية خاصة بشكلها الهادئ الرصين، وقد يعترض البعض على مقدمتها الطويلة نوعا ما ولكن لحسن الحظ، أودي تنوي إطلاق نسخة جديدة تماما قريبا، وتعرض الصورة المرفقة نظرة مقربة للسيارة.
تصميم الأودي برولوج
التصميم الخارجي العصري والمختصر مستلهم من سيارة الاودي برولوج المستقبلية، بشبكة مبرد سداسية كبيرة وقضبان أفقية من الكروم بسعة بصرية، وكموديل الكوبيه A5 المكشوف عنه حديثا، سيارة الـ A8 الجديدة جيل D5 تتمتع بغطاء معدني جديد ومقدمة هادئة وإضاءة LED كاملة وتفاصيل تصميم أخرى مشتركة مع البرولوج.

محرك بنتاجيا 

أودي A8 الفاخرة بشكلها الجديد تتجهز لطرح نفسها في عام 2018 Audi

تشير الإشاعات أن الاودي A8 الجديدة ستتمتع بقوة مدهشة بمحرك مزدوج توربينيا سعة 6.0 لتر بـ 12 إسطوانة مأخوذ من سيارة بنتاجيا لبنتلي بقوة 600 حصان وعزم دوران 664 رطل-قدم، كما سيُعرض محرك آخر أضعف سعة 4.0 لتر من نوع TDI بثماني إسطوانات بقوة 435 حصان وعزم دوان 664 رطل-قدم، بإضافات أخرى مشابهة للمعروض اليوم بمحركات ست إسطوانات ونسخة كهربائية منافسة لتيسلا Model S.
هيكلة MLB
تحت الجسد الجديد تماما توجد هيكلة الإيفو MLB المستلهمة من موديلات أودي وفولكس فاجن أخرى، ما سيساعد الـ A8 على تخفيف الوزن وجعلها أكثر استقرارا، بنظام توليد طاقة مغاير جديد مثل الكهربي، كما ستساعد الهيكلة الجديدة على تحسن أبعاد المقصورة الداخلية، كما سيستفيد العملاء من مقصورة أودي الافتراضية بنسق القيادة الذاتية ونظام المعلومات الترفيهية المشغل بالإشارة بين تقنيات أخرى حديثة بالموديل.
منافسة حادة 
الأودي A8 الجديدة ستكون خيارا منعشا في السوق ولكن ستواجه منافسة حادة من سيارة الفئة السابعة لبي إم دبليو والمرسيدس-بنز S-Class والجاغوار XJ والتيسلا Model S وغيرهم، ولكن أودي ستحاول التميز بتقنياتها الحديثة ونظم توليد الطاقة لديها، حتى لو كان التصميم الخارجي هادئ إلى حد ما.
توقعوا انطلاق الموديلات القياسية وبقاعدة عجلات طويلة في 2017، كما تشير إشاعات إلى انطلاق موديل مرسيدس-مايباخ S600 منافس في نفس الوقت أو بعده بقليل.

2018-Audi-A8-Saloon-Carscoops2

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

التيما 2017 مظيف

قبل يومين
45,000 ريال سعودي
تبوك

مرسيدس بنز S-Class 2017 في المدينة المنورة

قبل يومين
غير محدد
المدينة المنورة

مرسيدس بنز E43-Class 2017 مواصفات عاليه 6 فصوص

قبل يومين
198,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل