المربع نت – قالت صانعة السيارات تويوتا انها تفكر في رفع شكوى قضائية ضد حملة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لاستخدام شارة الشركة في منشوراتهم، ما قد يعطي انطباعا أن الشركة اليابانية تدعم خروج بريطانيا من الاتحاد، وقد استخدم حملة الخروج شارة تويوتا في احد منشوراتهم بجانب خمس شركات كبرى أخرى مثل نيسان ويونيليف تحت رسالة: “جميع الشركات الكبرى اكدت على بقائهم في بريطانيا أيا كانت نتيجة الاستفتاء”.

تويوتا، والتي صنعت 10% من الـ 1.6 مليون سيارة جديدة في بريطانيا العام السابق، قالت في فبراير أن التصويت ببقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي سيكون أفضل لعمليات الشركة وتنافسيتها المستقبلية، وصرحت البارحة أن استخدام الشارة قد “يضلل القارئ إلى الاعتقاد ان تويوتا تدعم حملة الخروج من الاتحاد”، وأن الشركة قد ترفع شكوى قضائية ضد الاستخدام غير المصرح لشاراتهم.

“تويوتا” قد ترفع شكوى قضائية ضد حملة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لاستخدامهم شارتهم

وقد اشتكت شركة البضائع الاستهلاكية يونيليفر أيضا لحملة الخروج من الاتحاد الأوروبي لاستخدامهم شارة الشركة واسمها في منشوراتهم، قائلة أن هذا الاستخدام: “مضلل تماما” لموقف الشركة تجاه القضية، وأنها تخطط لوضع شكوى عند اللجنة الرسمية المسؤولة عن مراقبة الانتخابات ببريطانيا.

صانعات السيارات الأجنبية تسيطر على معظم السوق البريطاني، وقد أعلنوا عن دعمهم لاستمرار بريطانيا في الاتحاد الأوروبي، ما يسمح لهم بالاستفادة من الدخول بغير تعريفات للسوق المشترك ومن الحركة الحرة للناس داخل أكبر سوق تجاري مفتوح في العالم.

A Toyota stands for sale on the forecourt of a Toyota dealer in Purley, south London, October 10, 2012. REUTERS/Andrew Winning

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

التيما 2017 مظيف

قبل يوم
45,000 ريال سعودي
تبوك

مرسيدس بنز S-Class 2017 في المدينة المنورة

قبل يومين
غير محدد
المدينة المنورة

مرسيدس بنز E43-Class 2017 مواصفات عاليه 6 فصوص

قبل يومين
198,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل