أبل تفكر في استبدال مفاتيح السيارات التقليدية بالآيفون 3

المربع نت – قامت أبل بتقديم طلب لتسجيل براءة اختراع باسم “الدخول للسيارات عبر اجهزة محمولة”، ما يعني أن الشركة تفكر في استبدال المفاتيح التقليدية القديمة للسيارات بمفتاح معتمد على الآيفون أو الآيباد بشكل لاسكلي عبر البلوتوث.
كمثال، عبر القيام بعملية متصلة بالسيارة، يمكن فتح أبوابها أو حقيبتها أو بدء محركها أو نظام صوتها ومعلوماتها الترفيهية، أو تشغيل نظام الملاحة وفتح الأنوار الداخلية وتعديل وضعية المقاعد وتشغيل المصابيح الأمامية وفتح سقف السيارة الشمسي وتشغيل نظام التوقيف الأوتوماتيكي ونظام التوصيل اللاسكلي وخلافه، ولكن أكثر كا يثير الانتباه في الأمر هو أن صاحب الآيفون أو الآيباد يمكنه السماح لهواتف ذكية أخرى بالتحكم في السيارة، ما سيسمح لعدة أفراد بالتحكم بها، مثل عائلة او أصدقاء.
تقنيات التواصل بين السيارات والأجهزة المحمولة ليست بالأمر الجديد، حيث تحتوي بعض السيارات الآن على تقنيات حديثة معرضة للاختراق الإلكتروني، لذا فكرة أبل الجديدة قد تفتج الأبواب لأساليب اختراق إلكترونية جديدة غير مسبوقة.
ولكن دعنا ننتظر لنرى ما سيحدث، ولا نعلم بعد غرض أبل من تسجيل هكذا براءة اختراع، ربما لسيارة خاصة بهم أو لبيع التقنية لشركات السيارات التجارية.

Apple DIDI volvo-on-call-app-2

أبل تفكر في استبدال مفاتيح السيارات التقليدية بالآيفون 4

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة