, المربع نت

المربع نت – قامت شركتا فورد وفيات كرايسلر بتخفيض إنتاج السيارات الصغيرة وفصل بعض العمال في مصانعهم بأمريكا الشمالية، بينما رفعت من إنتاج السيارات الرياضية متعددة الأغراض SUV كردة فعل على تغير عادات وأذواق المستهلكين.

وقد توجهت أذواق المستهلكين الأمريكيين تدريجيا تجاه موديلات الإس يو في وشاحنات البيك آب بدلا من سيارات السيدان والهاتشباك، وقد انخفضت نسبة مبيعات السيارات التقليدية في الخمسة أشهر الاولى من العام الحالي إلى 42% من جميع المركبات الجديدة المباعة في الولايات المتحدة، مقارنة بـ 46% في نفس الفترة في 2015، و 51% في 2013، والسبب الرئيسي لانخفاص مبيعات السيارات الصغيرة هي انخفاض أسعار الجازولين بسبب انخفاض أسعار النفط، ما دفع المستهلكين تجاه السيارات الأوسع والأكبر حجما.

, المربع نت

في المقابل، تقوم شركات السيارات برفع إنتاج سيارات الإس يو في والشاحنات، واعلنت فورد أن خمسة من مصانعها الكندية والأمريكية والتي تقوم بصنع موديلات إس يو في أو شاحنات ثقيلة ستغلق أسبوعا واحدا بدلا من أسبوعين في الصيف للصيانة وخلافه للتماشي مع الطلب القوي.

فيات كرايسلر اعلنت أن خمسة من مصانعها الأمريكية والمكسيكية لن تغلق على الإطلاق هذا الصيف، بينما سيتم تقصير فترة الغياب الصيفية في ثلاثة مصانع من أسبوعين إلى واحد.

, المربع نت

A Ford logo is pictured at a store of the automaker in Vienna, Austria, April 28, 2016. REUTERS/Leonhard Foeger/File Photo

 

سيارات للبيع من أصحابها

2016 2017

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً