انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – قامت صانعة السيارات لاندروفر البريطانية الهندية بمقاضاة صانعة السيارات الصينية jiangling بتهمة نسخ سيارتها ايفوك في خطوة هي الاولى من نوعها لصانعي سيارات اجنبية في السوق الصيني لمقاضاة شركة صينية في نفس البلد وهي خطوة لمحاربة المقلدين في اكبر سوق للسيارات في العالم ان المحكمة قد سلمت جيانجلينج تنبيها بالقضية.

وتشير الدعوى القضائية إلى موديل جيانجلينج اللاندويند X7 الإس يو في، والتي نسخت تصميمها من الإيفوك التي كانت أول سيارة مصنوعة بالصين بدات جاغوار ببيعها العام السابق، ورغم انتشار أمثلة نسخ الشركات الصينية لموديلات أجنبية إلا ان الشركات الأجنبية عادة تتجاهل الأمر لضعف نسب نجاح الدعاوى القضائية، ولعدم إعطاء انطباع سلبي للعملاء الصينيين بكونهم يهاجمون الشركات المحلية الصاعدة.

لاندروفر تقاضي شركة سيارات قامت بتقليد سيارتها الايفوك ونجحت ببيعها في الصين 1

وقد كشفت لاندويند الستار عن نسخة جديدة من الـ X7 إس يو في بنوفمبر 2014، لينتقدها الكثيرون لتشابهها الحاد مع موديل الإيفوك المستورد، سواء في الشكل وميل السقف والنوافذ والمصابيح الخلفية وغير ذلك، بينما يمكن تغيير الاختلافات البسيطة بين الموديلين عبر تعديلات متاحة لتركيب شبكة مبرد رينج روفر وحتى وضع شارة الشركة البريطانية على الـ X7، والتي يثمن سعرها عند ثلث سعر إيفوك، ولكن بتقنيات أضعف بكثير من الموديل الأصلي لجاغوار.

وقال متحدث رسمي لجاغوار أن جيانجلينح تم منعها بأمر قضائي من بيع الـ X7 في البرازيل، وقد انخفضت مبيعات جاغوار لاند روفر في الصيني يحوالي 20% في الربع الأول من العام السابق عقب ارتفعها بـ 36% في الربع الأول من 2014، ولكن عادت المبيعات للارتفاع هذا العام بـ 19%.

وقال متحدث في شركة تاتا موتورز الهندية المالكة للاندروفر ان المحكمة في بكين بدأت الإجراءات رسمياً ضد الشركة للتقليد في سيارتها لاندويند اكس سفن النسخة طبق الأصل من لاندروفر ايفوك.

وباعت الشركة الصينية هذه السيارة المقلدة بشكل كبير في الصين حيث قامت بتدشين النسخة المقلدة عام ٢٠١٤.

الصين السوق الأكبر للسيارات تقوم فيه شركات السيارات المحلية بتقليد العديد من السيارات العالمية بمواصفات اقل من الأصلية.

رفع قضية في الصين من اجل التقليد هو امر شاق جداً ف على سليل المثال قامت هوندا برفع دعوى ضد شركة صينية قامت بنسخ سيارتها CR-V واستغرقت حوالي ١٢ سنة من حتى كسبت القضية وتم تعويضها فقط ب٢،٥ مليون دولار فقط!

شاهد التقرير:

اذا لم يظهر الفيديو اضغط هنا

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل