المربع نت – أدى خلل ببرنامج نظام التوجيه التكيّفي المباشر بسيارة إنفينيتي Q50 والذي قد يؤثر على قدرات القيادة الذاتية للسيارة بإصدار حملة استدعاءات عالمية للموديل.

تغطي حملة السلامة التي أعلنت عنها العلامة التجارية الفارهة لنيسان عدد 60 ألف سيارة حول العالم منهم 28,182 وحدة بالولايات المتحدة الأمريكية و3,804 وحدة بكندا وكذا 6,894 وحدة بالصين بالإضافة إلى النسخ ذات العجلات الطويلة والنسخ المستوردة والمصنعة محليا وهذا حسب تقرير رويترز.

“إنفينيتي” تعلن عن حملة استدعاء عالمية لموديل الـQ50 لوجود مشكلة بنظام توجيهه Infiniti

ليس معروفًا بعد أيّ سنوات الموديلات التي تستهدفها الحملة, ولكن خلل البرنامج يؤثر على قدرة الـ Q50 على الاندفاع ذاتيا على الطرق السريعة.

وقال ستيفان وينيمان المتحدث بإسم إنفينيتي أنّ المشكلة بنظام التوجيه التكيفي المباشر قد تؤدي في بعض الحالات النادرة إلى انحراف المركبة وهي تحدث عند بدء تشغيل السيارة”.

صاحبوا الموديلات المتأثرة بالأزمة ستتواصل معهم صانعة السيارات اليابانية خلال يونيو ويوليو 2016 وسوف تتم الإصلاحات الضرورية بدون أية رسوم, وسيُعلن في وقت لاحق عن سنوات الموديل المتأثرة بالخلل وعن موعد بدء استدعاءاتهم.

إن هذه هي حملة السلامة الثانية التي تُعلن عنها إنفينيتي وتستهدف نظام التوجيه التكيّفي بموديلها الـ Q50, حيث أنّ العلامة التجارية اليابانية قد أعلنت مسبقًا عن حملة استدعاءات لموديلات الـ 2014 بعد ان اكتشف احتمالية تعطّل نظام التوجيه الكهربي في درجات الحرارة المنخفضة.

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل