شراكة بين جنرال موتورز وفورد لتطوير ناقل حركة بعشر سرعات 3

المربع نت – جنرال موتورز وفورد موتورز، أكبر شركات صناعة السيارات الأمريكية، قالوا اليوم أنهم سيعملون على مشروع مشترك بهدف تطوير ناقل حركة أتوماتيكي من تسع وعشر سرعات، وهو ناقل الحركة القادر على توفير الوقود وتحسين الأداء خاصة مع المحركات الصغيرة، ومشروع ناقل الحركة الجديد مكلف ومعقد، والتطوير المشترك يمكن أن يوفر لكلا الشركتان الملايين من الدولارات.

وتقول شركتي صناعة السيارات أن مهندسيهم بالفعل قد بدوءا العمل على صندوق التروس الجديد، ولكنهم وحتى الان لم يحددوا الموعد الرسمي للانتهاء من الصندوق.

شراكة بين جنرال موتورز وفورد لتطوير ناقل حركة بعشر سرعات 4

batt_lab

ومن الناحية القانونية من الممكن جداً تطوير الأجزاء والمعدات من قبل شركتان كما حدث من قبل مع كرايسلر وهيونداي وميتسوبيشي في المحركات التي صنعت للاستخدام المشترك والتي استمرت من عام 2005 وحتى 2009.

وناقل الحركة مع المزيد من السرعات يحسن من الأداء الميلي، والأداء بصورة عامة، من خلال السماح للمحرك بالعمل بشكل أفضل وأكثر كفاءة، والأمر لا يعتمد فقط على عدد من التروس ولكن على البرمجة والبرمجيات التي تحكم ذلك الناقل.

وكانت مجموعة كرايسلر هي الرائدة في تقديم صندوق السرعات بالتسع سرعات، التي وضعت في دودج دارت والسيارة القادمة جيب شيروكي 2014، وعلى الرغم من وجود صناديق نقل حركة بسبع وثمان سرعات، الا ان الشركة الرائدة في التسع سرعات في الوقت الحالي هي كرايسلر فقط.

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة