المربع نت – قال مسؤول في شركة “أوبر” الأمريكية لخدمات تأجير السيارات في السعودية لصحيفة سعودية إن 80 بالمئة من عملاء الشركة – البالغ عددهم أكثر من 130 ألفاً – في المملكة من النساء مما يساعد على تحقيق رؤية السعودية في زيادة مشاركة المرأة في قطاع الأعمال من خلال تسهيل التنقلات للمرأة العاملة.

وذكرت صحيفة “مكة” اليومية أن صندوق الاستثمارات العامة – الذراع الاستثماري السيادي للمملكة العربية السعودية – اتخذ خطوة جديدة للاستثمارات طويلة الأمد عبر ضخ 3.5 مليارات دولار (13.12 مليار ريال) في شركة أوبر لخدمات تأجير السيارات، أهلته لحجز مقعد بمجلس إدارة الشركة.

“مصادر“ أوبر تؤكد أن 80 بالمئة من عملاء الشركة في المملكة من النساء
 وتبرز أهمية هذا الاستثمار كونه أحد أكبر التوجهات الدولية للصندوق، والاستثمار الدولي الأول منذ إعلان المملكة عن رؤية 2030 – الخطة الموسعة لتنويع اقتصاد المملكة.

كما يمثل لأوبر خطوة كبيرة على طريق توسعها في الشرق الأوسط بعدما اكتسبت شريكا مهما في السعودية. وجذبت “أوبر” قائمة من المستثمرين مثل مايكروسوفت وبايدو الصينية وشركة الاستثمار “لاتر وان” الروسية وصناديق بنتشمارك وبلاك روك وجهاز قطر للاستثمار وآخرين.

وقالت أوبر في بيان أمس الخميس إن الأمين العام لصندوق الاستثمارات العامة ياسر الرميان سيشغل مقعداً في مجلس إدارة أوبر في إطار الاستثمار الجديد. ويشمل أعضاء مجلس الإدارة الآخرين بيل جورلي الشريك المتضامن في بنشمارك كابيتال وأريانا هافينجتون التي شاركت في تأسيس موقع هافينجتون بوست.

وذكرت الشركة أن استثمار الصندوق يأتي في إطار جولة تمويلية بدأتها في الآونة الأخيرة وتصل بقيمة الشركة إلى 62.5 مليار دولار بما يجعل استثمار المملكة الأعلى قيمة بين الشركات الداعمة. وأشارت إلى أن الاستثمار السعودي يرفع إجمالي ميزانية الشركة إلى ما يزيد على 11 مليار دولار.

وقال المدير التنفيذي والشريك المؤسس لأوبر ترافيس كالانيك “إن تجربتنا في السعودية مثال رائع على الكيفية التي يحقق بها أوبر فوائد للركاب والسائقين والمدن. وإننا نقدر عاليا الثقة التي يمثلها هذا الاستثمار، كما أننا نتطلع إلى الشراكة مع المملكة لدعم الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية في المملكة”.

ونقلت صحيفة “مكة” عن مدير عمليات شركة أوبر في السعودية فارس الفاضل إن تركيز الحكومة على نظام السعودة سيكون محفزا للعمل، موضحاً أن لدى الشركة في السعودية 9 آلاف سائق منهم ألف سائق سعودي يمثلون 11 بالمئة.

وقال “الفاضل” إن أوبر ستساعد على تحقيق رؤية السعودية من خلال تسهيل التنقلات للمرأة العاملة في المملكة والوصول إلى هدف الرؤية وهو ارتفاع نسبة النساء في قطاع العمل من 14 إلى 30 بالمئة.

وأضاف أن إحصاءات شركة أوبر تظهر أن 80 بالمئة من عملاء أوبر البالغ عددهم أكثر من 130 ألفا في السعودية، هم نساء، موضحاًأن السعوديين يقبلون على استخدام التطبيق خارج السعودية، وخاصة في دبي ولندن. وبدأت أوبر العمل في المملكة أوائل العام 2014.

وتقدم أوبر خدماتها حالياً في 9 دول و15 مدينة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وفي داخل المملكة، تقدم أوبر خدماتها في الرياض وجدة ومكة المكرمة والمدينة المنورة والمنطقة الشرقية.

وفي الربع الأول من 2016، كان لدى أوبر نحو 395 ألف عميل نشط في منطقة الشرق الأوسط في قفزة تبلغ خمسة أضعاف مقارنة بالربع الأول في 2015، كما أن لدى الشركة 19 ألف سائق عامل في المنطقة بزيادة أربعة أضعاف مقارنة بالفترة نفسها.

وأوبر هي منصة تقنية للربط السريع والسهل بين الركاب والسائقين من خلال تطبيق الكتروني، حيث تصبح مختلف المناطق والمدن متاحة بشكل أفضل، وتتوفر احتمالات وعروض جديدة للركاب، وفرص عمل جديدة للسائقين.

Sans titre

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

التيما 2017 مظيف

قبل يومين
45,000 ريال سعودي
تبوك

مرسيدس بنز S-Class 2017 في المدينة المنورة

قبل 3 أيام
غير محدد
المدينة المنورة

مرسيدس بنز E43-Class 2017 مواصفات عاليه 6 فصوص

قبل 3 أيام
198,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل