انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – وافقت السلطات النمساوية على اعتماد رخصة القيادة السعودية رسمياً ليستطيع بذلك حاملو رخصة القيادة السعودية قيادة مركباتهم في الجمهورية النمساوية بشكل نظامي.

وقالت الإدارة العامة للمرور السعودي، في بيان، إن هذا القرار جاء عقب التنسيق الذي تم بين الأمن العام ممثلاً في الإدارة العامة للمرور والسلطات النمساوية.

“النمسا“ السلطات توافق على اعتماد رخصة القيادة السعودية رسميا 1
 وكانت وزارة الداخلية السعودية قد طلبت في نهاية العام 2015 من المواطنين السعوديين الراغبين في السفر إلى النمسا بعدم استخدام الرخصة السعودية أو الرخصة الدولية في تنقلاتهم بفيينا، بعد إيقاف السلطات النمساوية لعدد من المواطنين السعوديين بسبب استخدامهم لرخصة قيادة سعودية أو دولية ومنحهم مخالفات جراء ذلك.

وجاء ذلك بعد أن أوقفت الشرطة النمساوية عدداً من السياح السعوديين بتهمة مخالفة قانون المرور بممارسة القيادة برخصة غير معترف بها. وقالت صحيفة سعودية حينها إن الشرطة النمساوية تقوم بتحرير مخالفة فورية لهم لقيادتهم برخصة غير معتمدة وتطالبهم بدفع مخالفة نقدية بقيمة 900 يورو، إضافة إلى مصادرة السيارة.

وبحسب الصحيفة السعودية، فإن محلات تأجير السيارات ومواقعها الالكترونية في النمسا، استمرت في تأجير السيارات للسعوديين دون تنبيههم لوجود أي شرط بخصوص نوع الرخصة لإكمال عملية الـتأجير.

وكشف الصحيفة عن استمرار بعض السياح السعوديين في استئجار سيارات بالرخصتين السعودية والدولية على الرغم من التحذير الذي وجهته الداخلية قبل ثلاثة أشهر بعدم صلاحيتهما لعدم توقيع السعودية على إحدى اتفاقيات الاعتراف المتبادل بالرخصة، علما بأن عدد السعوديين الذين يزورون النمسا سنوياً يناهز الـ 100 ألف.

Sans titre

 

 

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل