“نصائح“ تعرف على الأسباب التي تؤدي إلى خروج دخان أبيض اللون من السيارة 3

المربع نت – في كثير من الأحيان، تلاحظ أن السيارة قد تُخرج من عادمها دخان أبيض اللون، في هذه الحالة ممكن أن يكون السبب خطير. لون الدخان الذي يخرج من عادم السيارة، يمكن أن يكون دليلاً واضحاً عن المشكلة التي يمكن أن يعاني منها المحرك. كما أنه في بعض الحالات قد يكون الدخان ناتج عن سبب بسيط وغير متعلق بمشكلة ميكانيكية.

 لا تذعر عندما تقوم بتشغيل السيارة في فترة الصباح في حال رأيت دخان أبيض غير كثيف. إن الدخان في هذه الحالة ليس سوى رطوبة تخرج من العادم.

أما إذا استمر هذا الدخان بالانبعاث خلال النهار، فهذا أمر خطير، حيث أن هذا الدخان يكون سببه تسرب المياه من نظام التبريد إلى داخل المحرك، وهذا الأمر يمكن أن يسبب مشاكل غير محببة في الجزء العلوي من هذا الأخير.

“نصائح“ تعرف على الأسباب التي تؤدي إلى خروج دخان أبيض اللون من السيارة 4

قد يكون اللون الأبيض الذي يخرج من العادم إشارة واضحة على عمر زيت المحرك الذي اصبح قديماً جداً جداً. في هذه الحالة تأكد من المسافة التي قدت بها السيارة باستخدام زيتك القديم. (الأفضل دائماً أن يتم تغيير زيت المحرك كل 5000 كلم).

إن اللون الأبيض الكثيف مؤشر خطر، خصوصاً إذا كانت السيارة تستهلك كمية كبيرة من زيت المحرك، لأن العطل في هذه الحالة يكون قد طال اسطوانات المحرك.

لا تتجاهل أبداً اللون الأبيض الذي يصدر من عوادم السيارة، خصوصاً إذا كان كثيف ومستمر طيلة فترة النهار، لأن هذا الدخان دليل واضح على مشكلة خطيرة يكون محركك يعاني منها.

Sans titre20

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة