”المرور” رصد عقوبة مالية تصل إلى 300 ريال أو السجن في حال عدم التوقف لذوي الاحتياجات الخاصة 3

المربع نت – وضعت الإدارة العامة للمرور أخيرا حدا لاستهتار بعض قائدي المركبات الذين لا يراعون حقوق المقعدين وكفيفي البصر عند تجاوزهم الشارع، وذلك من خلال رصدها عقوبة مالية تصل إلى 300 ريال أو السجن أو كلاهما معا.

وأوضحت معلومات لصحيفة ”مكة” أن الإدارة العامة للمرور تسعى من خلال هذا الإجراء للحد من تهور بعض قائدي المركبات في الشوارع وعدم اكتراثهم لهذه الفئة، إضافة إلى توعية المواطنين والمقيمين بالأنظمة المرورية، وتحديدا فيما يخص حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يحتاجون وقتا أكثر من أي شخص آخر لقطع الطريق.

”المرور” رصد عقوبة مالية تصل إلى 300 ريال أو السجن في حال عدم التوقف لذوي الاحتياجات الخاصة 4

وأبانت أنه في حال رصد قائد المركبة لم يقف أو يخفف السرعة أمام مقعد أو كفيف أثناء عبورهما الشارع تحرر بحقه مخالفة من الفئة الثالثة تحت مسمى (عدم التوقف أو تخفيف السرعة لتمكين العميان أو المقعدين من المرور)، والتي تصل غرامتها المالية إلى 300 ريال أو السجن أو كلاهما بحسب لائحة (الجزاءات والمخالفات المرورية) وتقدير الجهة المختصة بالعقوبة التي يستحقها.

وأكدت أن آليات رصد المخالفات يتشارك فيها المواطنون ورجال الأمن، إذ إن التقيد بالأنظمة مسؤولية الجميع، وأن على المواطنين التعاون مع رجال الأمن لردع المخالفين والحفاظ على أرواح وسلامة الجميع، كما أن وسائل التبليغ عن المخالفين في حال رصدهم باتت سهلة كتطبيق «كلنا أمن»، والذي أعد لاستقبال وتفعيل أي مخالفة أمنية تختص سواء كانت بالمرور، أو الدوريات الأمنية، أو أمن الطرق.
وأفادت المعلومات أن مدير الأمن العام الفريق عثمان المحرج أكد في وقت سابق لقيادات المرور ضرورة معالجة ما يخص السير والسلبيات الموجودة به من تجاوزات لأنظمة المرور.

يذكر أن مدير مشروع تطبيق «كلنا أمن» الرائد فهد الجديع أكد في وقت سابق أن التطبيق استقبل منذ تدشينه قبل شهرين ونصف نحو 35 ألف بلاغ موزعة على الجهات الأمنية.

وأوضح أن بلاغات المرور جاءت في المرتبة الأولى بعدد 29350 بلاغا بنسبة 82% من إجمالي عدد البلاغات الواردة في التطبيق، وتتمثل هذه البلاغات في جميع أنواع المخالفات المرورية في الطرق مثل قطع الإشارات والسرعة الزائدة والحوادث والوقوف الخاطئ وغيرها من مخالفات المرور.

166

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة