المربع نت – هل تعلم أن للبواجي عمر، ففي كل مرة يحدث الانفجار داخل الاسطوانات، يتقلص عمر هذه القطع. هذا وقد تواجه الكثير من الأمور التي تشير إلى بدء انتهاء عمر البواجي.

يقول بعض الاختصاصيين بأن البواجي لا بد من تغييرها عندما تقود سيارتك لنحو 90000 مايل، كي تحافظ على نشاط المحرك. هذه المسافة ليست بقاعدة، لأن جودة البواجي تختلف من ماركة إلى أخرى.

”نصائح” ماهي الحالات التي يجب عندها تغيير البواجي في السيارة؟

عندما تلاحظ بأن مركبتك تستهلك كمية كبيرة من الوقود لا تتردد في الكشف على البواجي، لان عملية الانفجار في هذه الحالة تكون غير منتظمة. وهذا العيب في عملية الاحتراق قد لا يسمح لك بتشغيل السيارة في بعض الأوقات.

ومن الأسباب التي تشير إلى بدء تلف البواجي، الضعف الواضح في قوة العزم، لأن أي خلل في هذه القطع ستشعر به خلال القيادة لاسيما إذا كنت تسلك طرقات جبلية ومرتفعات.

لا تتردد في الكشف أيضاً على الـ Coil (المكان الذي توضع فيه البواجي)، خصوصاً إذا كانت السيارة تعاني من الارتجاجات في المحرك عند تشغيلها أو عند قيادتها.

إذا كنت تريد الحفاظ على عزم وقوة السيارة، من الأفضل لك أن تقوم بالكشف الدائم على البواجي، وفي حال كانت إحداها تعاني من مشكلة، قم بتغيير المجموعة بأكملها واعتمد على علامة تجارية واحدة.

Sans titre

 

 

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل