اليابان تحظر اختبار السيارات الذاتية بالكامل على الطرق العامة الا بتوافر هذه الشروط 3

المربع نت – رغم تشجيع الحكومة اليابانية على تقنيات القيادة الذاتية كحافز مهم للنمو الاقتصادي، إلا أنها قررت منع اختبار السيارات الذاتية بالكامل على الطرق العامة للدولة، حسب قواعد تم نشرها من قِبل وكالة الشرطة الوطنية في الخميس، والتي قررت أن كل اختبارات السيارات يجب ان تتم بسائق وراء المقود ليسيطر على السيارة في حالة حدث عطل ما.

كما يجب ان يوضع بالسيارات الذاتية بالكامل صناديق سوداء مثل التي توضع بالطائرات لحفظ البيانات في حالة وقوع حادث لتحليل ما حدث عقب ذلك واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع حدوثه مجدداً.

اليابان تحظر اختبار السيارات الذاتية بالكامل على الطرق العامة الا بتوافر هذه الشروط 4

وتنوي وكالة الشرطة الوطنية اليابانية إنشاء مجلس خبراء هذا الصيف لتحليل وتقديم إصلاحات تشريعية متعلقة بالتقنيات الجديدة، لحسم من سيكون المسؤول عن الحوادث في السيارات الذاتية واتخاذ إجراءات مضادة للقرصنة، وكيف سيتم تعديل نظام الرخص للسيارات الذاتية.

إن المبادئ التوجيهية التي نشرتها وكالة الشرطة الوطنية المحلية (NPA) في اليابان، تنص على ضرورة أن تقام جميع الاختبارات مع وجود سائق خلف مقود السيارة، وعلى استعداد لتولي السيطرة على السيارة في حالة الأعطال المحتملة؛ ووفقاً لجريدة Japan Time على الشخص أيضاً أن يضمن السلامة والأمتثال لقوانين المرور.

وقد طورت الحكومة اليابانية نظاما يصنف السيارات الذاتية والنصف ذاتية في أربعة مستويات، ليمثل المستوى الرابع السيارات الأوتوماتيكية بالكامل والتي لا تحتاج لتدخل بشري، بينما يمثل المستوى الثالث سيارة نصف ذاتية حيث يمكن للسائق السيطرة على السيارة في حالات الطوارئ، اما المستوى الثاني فيمثل السيارات بخاصيات ذاتية متعددة مثل التحكم والتسريع والتوجيه ولكن ليست ذاتية نفسها، أما المستوى الأول فيشير إلى السيارات بخصائص ذاتية محدودة.

التقرير:

اذا لم يظهر الفيديو اضغط هنا

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة