عشر سيارات خارقة يتم صنعهم في أماكن مفاجئة 3

المربع نت – السيارات الخارقة هي أفضل وأبهر ما تنتجه شركات السيارات، من ناحية الجمال والمواد الفريدة المستخدمة والتقنيات الأحدث، ولأجل ذلك تتعمد الشركات صنع السيارات الخارقة في أماكن خاصة بها للتركيز عليها بعيدا عن السيارات العادية، وهاكم قائمة بعشرة اماكن غريبة وغير معتادة يتم صنع السيارات الخارقة الحديثة فيها.

1) أكيورا NSX:أوهايو, الولايات المتحدة الأمريكية

عشر سيارات خارقة يتم صنعهم في أماكن مفاجئة 4

Acura

بشكل غريب، قررت الشركة اليابانية أكيورا بناء سيارتها الرائدة الجديدة في ولاية اوهايو بدلا من دولتها الأم في مركز مخصص لصنع السيارات عالية الأداء، ما جعل الأكيورا هي السيارة الخارقة الوحيدة الذي يتم تصميمها وبناؤها وتجميعها بالولايات المتحدة.

2) فورد جي تي:أونتاريو، كندا

Ford

سيارة فورد الخارقة القادمة، الجي تي، لا تتمتع بجمال حاد فقط بل بأداء تقني مرتفع بمحرك مزدوج توربينيا من نوع الإيكو بوست بست إسطوانات، يضخ قوة هادرة بـ 600 حصان، وقد قررت فورد الاعتماد على الشركة الكندية مالتيماتيك، والمعروفة لصنعها انظمة تعليق وهياكل سيارات، لصنع سيارتها الخارقة الجديدة بأونتاريو.

3) كوينيجسيج:السويد

Koing

مقر شركة كوينيجسيج هو السويد، وهي شركة مشهورة بتركيزها على السرعة والهندسة، ولكن عندما تفكر بالسويد، عادة تفكر بسيارات فولفو العائلية الآمنة، ما يجعل سيارات الكوينيجسيج شاذة كنموذج سويدي هادر يتم صنعه بمخزن طائرات قديم بمدينة أنجيلهولم بالسويد.

4) لايكان هايبرسبورت:دبي

LYKAN

هوس السيارات الخارقة قد انتشر في جميع أنحاء العالم، ما يشمل دبي أيضا، ويتم صنع سيارات لايكان هايبرسبورت حاليا بدبي من قِبل شركة دبليو موتورز، والتي تجمع بين مهندسين لبنانيين وفرنسين وإيطالين لخلق هذه السيارة عالية الثمن بـ 3.4 مليون دولار (12.75 مليون ريال سعودي)، والتي تتسارع من الصفر إلى سرعة 100 كيلومتر خلال 2.8 ثانية فقط.

5&6) محركات أودي R8 ولامبورجيني هوراكان:المجر

رغم اشتراك اللامبورجيني هوراكان والأودي R8 في نفس الهيكل، إلا أن كلاهما يتم صنعه في مكان مختلف، حيث يتم صنع الـ R8 في ألمانيا، بينما يتم صنع الهوراكان في إيطاليا، ولكن بشكل مثير للاهتمام، محركات السيارتين يتم صنعهما في المجر!

7) الـ AT96 و الـ GT96 TREV:الصين

Techrules

الصين تقتحم بالتدريج عالم السيارات الخارقة، بسيارتي AT96 و GT96، واللذات يضخان قوة هادرة بـ 1,030 حصان بست دوارات كهربائية واعلى سرعة نظرية بـ 216 ميل في الساعة، مع ملاحظة ان الـ AT96 تستخدم وقود الطائرات لتحقيق سرعات كهذه، بينما تستخدم الـ GT96 البنزين العادي، وإن تم صنع هاتين السيارتين، فسيحققا معدلات عالية في كفاءة الوقود، وتقوم شركة تيكرولز بحث وتطوير السيارات في بكين عاصمة الصين.

8) بورش 918:فيزاخ و زوفنهوسن, ألمانيا

porsche

السيارة الهجينة 918 هي أحدث سيارات بورش الخارقة، والتي تصل قوتها إلى 887 حصان، ولكن بشكل مثير للاهتمام، لا تقوم الشركة بصنع الـ 918 في شتوتغارت مثل الـ 911، بل في زوفنهوسن.

9) مكلارين P1:ووكينج، سري بإنجلترا

Mclaren

مكلارين معروفة بملك السيارات الخارقة بالمملكة المتحدة، بسيارة مكلارين P1 والتي تعتبر الأسرع بينهم بلا منافس، ولكن بدلا من صنع السيارة في مكان غريب، تقوم الشركة بصنع الـ P1 في ووكينج بإنجلترا، وهي مدينة صغيرة الحجم والسكان، ما يجعل الشركة هي اكبر مشغل في المدينة غالبا.

10) بوجاتي فيرون:مصممة ومطورة في ألمانيا، ومصنوعة في مولشيم بفرنسا

Bugatti

البوجاتي فيرون تمثل قمة الهندسة والتصميم في عالم السيارات، وقد تم تصميمها وتطويرها في ألمانيا عن طريق مجموعة فولكس فاجن، ولكن تطبيق الفكرة وصنع السيارة تم عن طريق شركة بوجاتي في فرنسا.

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة