“مصر“ اختلاف الروايات في أسباب سقوط الطائرة المصرية وفرضية الانفجار واردة 3

المربع نت – نقلت وكالة «رويترز» عن مصدر يوناني قريب من التحقيقات إن أثينا ستبدأ بتسليم بيانات الرادار الرئيسة الخاصة بطائرة «مصر للطيران» إلى السلطات المصرية، بما في ذلك بيانات الطائرة وهي تحلق في المجال الجوي اليوناني قبل لحظات من اختفائها.

وتمسك المصدر، وكذلك مصدر ثان في وزارة الدفاع اليونانية، بالرواية التي تقول إن الطائرة انحرفت بشدة في الهواء قبل اختفائها من على شاشات الرادار، علماً أن السلطات المصرية تشكك في هذه الرواية.

“مصر“ اختلاف الروايات في أسباب سقوط الطائرة المصرية وفرضية الانفجار واردة 4

وأعادت تصريحات نسبت الى مصادر مطلعة على التحقيقات، أشارت الى أن أشلاء ضحايا الطائرة التي تم انتشالها «ترجح حدوث انفجار قبل سقوط الطائرة» الجدل حول أسباب سقوط الطائرة التي كان على متنها 56 راكباً، إضافة إلى 10 من طاقمها، قبل أن يسارع رئيس قطاع الطب الشرعي الدكتور هشام عبدالحميد إلى إصدار بيان ينفي فيه إصدار تقارير في شأن الفحوصات التي أجريت على أشلاء الضحايا، مؤكداً «أن كل ما نشر في هذا الشأن مجرد فرضيات لا أساس له من الصحة».

وكانت مصادر في لجنة التحقيق المصرية كشفت أمس، أن التقرير الأولي للطب الشرعي ذكر أن أشلاء الضحايا التي انتشلت حتى الآن تشير إلى «حدوث انفجار قبل سقوط الطائرة، حيث إن الجثث كلها عبارة عن أشلاء صغيرة لم تتغير بعد سقوطها في المياه، وهذا يؤكد تعرضها للانفجار». لكن المصادر أكدت أنه «لم تتضح بعد طبيعة هذا الانفجار أو أسبابه».

وأكدت لجنة التحقيق المصرية استمرارها في عمليات البحث وانتشال حطام الطائرة، التي تشارك فيها طائرات للقوات الجوية المصرية ووزارة النفط وطائرات فرنسية ويونانية، وأشارت إلى «نقل 18 مجموعة من حطام الطائرة وأشلاء الضحايا إلى معامل البحث الجنائي بالقاهرة، واستصدار قرار النيابة في شأن أخذ عينات الحمض النووي، فيما يقوم الآن فريق التحقيق المصري بالاشتراك مع المحققين الفرنسيين بدراسة جميع جوانب التحقيق المختلفة».

Sans titre

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة