”وزارة النقل” منح ملاك الأجرة مهلة 7 شهور لتحديث مركباتهم 3

المربع نت – أعلنت “وزارة النقل” منح ملاك الأجرة مهلة 7 شهور حتى نهاية العام لتحديث مركباتهم أو تحويلها إلى “خصوصي” بهدف تحديث منظومة النقل مما ينعكس إيجابًا على حضارة المكان وراحة الركاب.

وكشف المتحدث الرسمي لإدارة النقل والطرق بمنطقة مكة المكرمة عمر بامصفر، عن آلية تنظيم العمر التشغيلي لسيارات الأفراد، بحيث ألا تزيد مدة استعمال أي سيارة تستخدم في نشاط الليموزين عن 6 سنوات من سنة الصنع، وفقاً لـ”المدينة”.

”وزارة النقل” منح ملاك الأجرة مهلة 7 شهور لتحديث مركباتهم 4

وأضاف: إن سيارات الأفراد التي تجاوز عمرها التشغيلي 6 سنوات من سنة الصنع “أقدم من موديل 2010 يسمح لها بالعمل في النشاط حتى 31 /12 /2016م كحد أقصى ماعدا السيارات التي تحمل تصاريح سارية المفعول تمتد إلى مابعد التاريخ المحدد اعلاه فيكون تاريخ نهاية التصريح هو نهاية عملها بالنشاط”.

وأشار “بامصفر” أن سيارات الأفراد التي لم يتجاوز عمرها التشغيلي ست سنوات من سنة الصنع (2010-2015)، يسمح لها بالعمل في النشاط لمدة سبع سنوات من سنة الصنع كحد أقصى ماعدا السيارات التي تحمل تصاريح سارية المفعول تمتد لأكثر من سبع سنوات من سنة الصنع كحد أقصى، فيكون تاريخ نهاية التصريح لها هو نهاية عملها بالنشاط.

وتابع متحدث نقل الرياض: إن سيارات الأفراد موديل (2016، والأحدث موديلًا) يسمح لها بالعمل بالنشاط لمدة ست سنوات من سنة الصنع كحد أقصى، تماشيًا مع نص المادة الثالثة والعشرين من اللائحة المنظمة للنشاط التي حددت مدة استعمال أي سيارة تستخدم في النشاط بـ(ست سنوات) من سنة الصنع.

Sans titre13

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

التيما 2017 مظيف

قبل يوم
45,000 ريال سعودي
تبوك

مرسيدس بنز S-Class 2017 في المدينة المنورة

قبل يوم
غير محدد
المدينة المنورة

مرسيدس بنز E43-Class 2017 مواصفات عاليه 6 فصوص

قبل يومين
198,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل