المربع نت –  بحسب ”عكاظ” أكد محافظ القطيف خالد الصفيان إعداد خطة بمشاركة جهات حكومية للتعاطي مع ظاهرة التفحيط في المحافظة، مشيرا إلى أن الخطة انطلقت مع بدء الاختبارات النهائية بتنسيق كامل مع إدارة المرور لتسهيل انسيابية الحركة المرورية طيلة فترة الاختبارات.

 وأضاف: «سارت الاختبارات وفق الآلية المرسومة ودون مشكلات بمختلف مدارس المحافظة». مشدداً على تطبيق النظام بحذافيره على كل مفحط يلقى القبض عليه دون استثناء، لاسيما أن ظاهرة التفحيط تشكل خطرا على حياة المارة وكذلك أرواح المتجمهرين.
وفي السياق نفسه، كثفت إدارة مرور محافظة القطيف وجود الدوريات السرية في عدد من المواقع لمنع التجمعات الشبابية والتفحيط من قبل الطلاب بعد أداء الاختبارات.
وذكرت الإدارة أنها لم ترصد مواقع للتجمعات الشبابية ولم تسجل حالات تفحيط لاسيما أن انتشار الدوريات المرورية في مختلف الأحياء والطرقات منع التفحيط بعد الاختبارات.
وفي ذات الإطار أوقفت إدارة مرور المدينة المنورة 65 مفحطا خلال فترة الاختبارات، وتم رصد وإيقاف 10 مفحطين مع اليوم الأخير للاختبارات. وأكد مدير مرور المدينة المنورة العميد نواف المحمدي السماح للطلاب بأداء الاختبارات وتم استدعاؤهم مع نهاية اليوم الأخير في الاختبارات وأحيلوا إلى هيئة الجزاءات. لافتا إلى أن إجراءات صارمة يتم اتخاذها مع المفحطين، منها حجز المركبة 15 يوما.
Sans titre13

 

”القطيف” اتخاذ إجراءات مشددة للتعاطي مع ظاهرة التفحيط في المحافظة

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل