المربع نت – قامت مديرية الدفاع المدني بمكة، بنشر 300 فرقة من فرق الدراجات النارية السريعة والمجهزة مع مجموعة من أفضل وأحدث أجهزة أطفاء الحرائق والأنفاذ، ويأت هذا ضمن خطة المديرية لضمان التدخل السريع لمواجهة أي نوع من أنواع الحوادث الطارئة التي قد تحدث في العاصمة والتي قد تتسبب حوادث الطرق في تعطل وصول عربات النجدة والأطفال سريعاً اليها.

الدراجات النارية تستخدم في المملكة لإطفاء الحرائق

وصرح السيد مكسب مهجي العميري، المدير المساعد بإدارة الدفاع المدني بالعاصمة على رتبة عميد، أن فرق الدراجات النارية هذه تم نشرها على أساس المناطق الأكثر ازدحاماً وخاصة في محيط الكعبة المشرفة، وما يؤدي إليها من طرق، بهدف الوصول سريعاً إلى أي نوع من الحرائق الصغيرة التي قد تحدث في المنطقة المحيطة، وأكد العميد أن كل هذه الفرق مرتبطة بصورة فورية من خلال أجهزة اتصال على أحدث مستوي مع غرف العمليات المركزية لإبلاغها فوراً بنشوب أي نوع من الحرائق. حيث ستتمكن هذه المركبات الخفيفة من النفاذ فوراً من بين الجموع البشرية إلي الأماكن المستهدفة.

وأكد السيد العميد مهجي ان هذه الدراجات تم تجهيزها مع طفايات الحريق وأجهزة الفضل والقص ليتمكن من التعامل مع كل أنواع الحوادث بما فيها حوادث السيارات وأكد أن الفرق جاءت بمجموعة من الأفراد المدربين القادرين على التعامل مع كافة أنواع الحوادث.

وأشار العميد ان هذه الدراجات البخارية اثبتت كفاءتها في التعامل مع أنواع مختلفة من الحوادث على مدي السنوات الماضية، واكد ان التجهيزات الجديدة التي جاءت في الدراجات ذات العجلات الأربع مثل خزانات المياه التي زادت من كفاءة هذه الدراجات في مواجهة الحوادث.

image-33

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل