المربع نت – وفقًا لأحدث الشائعات التي تحوم في الأفق, فإنّ مرسيدس C-Class وS-Class سوف يستوحا منهما سيارات سيدان جديدة صديقة للبيئة.

يبدو أنّ مرسيدس بنز تتسارع نحو التحوّل للجانب الأخضر, ومركباتها الكهربية يرتقب أن تقدّم بسعر مدعّم تحت الـ 60 ألف يورو (250 ألف ريال سعودي), إنّ السلطات الألمانية بالفعل تموّل مشاريع تطوير المركبات الكهربية بقدر 1.2 مليار يورو (5.05 مليار ريال سعودي), وكذلك صانعات السيارات تشارك في هذه المشاريع وتتحمّل نصف التكلفة.

تقرير – مرسيدس تعتزم إطلاق 4 موديلات كهربائية قبل نهاية العقد الحالي Mercedes

إنّ الاستراتيجية الخضراء لمرسيدس بنز هي نتاج عمل توماس فيبير رئيس البحوث والتطوير المنتهية ولايته, وتقتضي الخطة بإطلاق 4 سيارات كهربية جديدة داخل نطاق مرسيدس قبل نهاية العقد الحالي. وسوف تكون اثنتان منهما سيدان عائلية والأخرتان سيارتان متعددتا الأغراض.

وستحظى الموديلات الأربعة بعديدٍ من عناصر الموديلات التي سيستوحون منهم ولكن مع لمسة خاصّة لتمييز كونهم مركباتٍ عديمة الانبعاثات, ويُقال أنّ C-Class وS-Class سيستوحا منهما موديلا السيدان, أما موديلا الإس يو في فسيستوحيان من GLA وGLC. إن هذه الاستراتيجية مصممة خصيصا لهزيمة التقدّم الأخير لـ تيسلا موتورز وبالطبع, للتنافس مع الخطط المستقبلية لكلٍّ من أودي و بي إم دبليو.

mercedes-logo

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل