, المربع نت

المربع نت – تم الكشف عن سيارة بيجو 3008 إس يو في الجريئة الجديدة كليا 2017, ليتم طرحها في نهاية العام الجاري بالتوازي مع سيارة نيسان قاشقاي، وقد تم إعادة هيكلة تصميم البيجو 3008 لجعلها أصغر في الحجم لمنافسة القاشقاي، وسيتم عرضها للمرة الاولى في سبتمبر بمعرض سيارات باريس الدولي باريس 2016 قبل بداية طرحها في الأسواق العالمية.

وقد كشفت بيجو بالفعل عن مقصورتها الداخلية الجديدة باسم i-Cockpit، بلوحة عدادات السيارة والكونسول محيطان بالسائق، مع مقود صغير الحجم وشاشة عرض بالأعلى بطول 12.3 بوصة وجودة مرتفعة، بالإضافة إلى شاشة أخرى تعمل باللمس بطول ثمانية إنش بمنتصف لوحة عدادات السيارة مع مفاتيح للتحكم بنظام المعلوفات الترفيهية وتطبيق أبل كاربلاي وغيره.

, المربع نت

بالنسبة لخيارات المحركات فتشمل محركين بتروليين واثنين بالديزل وهُم كالتالي:محرك بترولي بسعة 1.2 لتر من نوع PureTech بقوة 128 حصان وناقل حركة يدوي بست سرعات أو ناقل أوتوماتيكي لمن يريد، والبترولي الآخر بسعة 1.6 لتر وقوة 163 حصان بناقل حركة أوتوماتيكي فقط.

بالنسبة لمحركي الديزل، فكالمتوقع هم أكثر غلاء، مع محرك من نوع BlueHDI بسعة 1.6 لتر وناقل حركة يدوي من خمس أو ست سرعات، أو ناقل أوتوماتيكي، بقوتين متاحتين، 99 حصان و 118 حصان، بينما محرك الديزل الأكبر حجما بسعة 2.0 لتر فيضخ 148 حصان او 178 حصان، مع ناقل حركة يدوي او أوتوماتيكي بست سرعات، مع ملاحظة أنه لا توجد أي خيارات هجينة ولكن بيجو تخطط لتقديم نسخة هجينة بالشحن الكهربائي بحلول 2019.

سيارة الـ 3008 الجديدة تعتمد على هيكلة جديدة باسم EMP2 والذي يمثل جزءا مهما من خطة بيجو لإطلاق تسع موديلات جديدة بحلول عام 2021، ومن ميزات هذه الهيكلة خفة وزنها، أخف مئة كيلو جرام من الموديل السابق، مع عوادم أقل ومعدلات كفاءة وقود اعلى.

السيارة تعتبر أكبر من سابقتها بطول 4.5 متر وعرض 1.8 متر وارتفاع 1.6 متر، ما يعني مساحة اوسع للركاب والحقائب، ويتسع صندوق السيارة إلى 520 لتر، أكبر من السابق بتسعين لتر.

لا توجد تفاصيل عن أسعار بيجو 3008 الجديدة كليا حتى هذه اللحظة، ولكن يتوقع أن تكلف حوالي 20,000 جنيه استرليني (110 ألف ريال سعودي) بسوق سيارات المملكة المتحدة عند بدء عمليات البيع هناك بأكتوبر، ما يضعها في منافسة مباشرة مع سيارات القاشقاي والرينو كادجار والسيات أتيكا.

, المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً