“نصائح“ تعرف على سلبيات خرط هوبات نظام الفرامل في السيارة 3

المربع نت – يتعرض نظام المكابح خلال قيادة السيارة للكثير من الضغط والحرارة المرتفعة خصوصاً إذا كانت الطريق التي تسلكها منحدرة، من هنا عليك أن تعلم بأن الفحمات قد تبدأ بالاهتراء تدريجياً لاسيما تلك التي تتواجد في الناحية الأمامية.

 هذا وقد تصادف بعض الميكانيكيين الذين ينصحونك بخرط الهوبات عند كل تغيير للفحمات، إلا أنه من الضروري أن تعلم بأن هذا الأمر غير صحيح عندما تقوم باستبدال تلك الأخيرة بأخرى جديدة.

والهوبات عادة تتميز بسماكتها كي تتمكن من توزيع الحرارة التي تنتج عن احتكاك الفحمات بها، من هنا يفضل عدم المس بهذه القطعة إلا إذا تضررت بشكل كبير خصوصاً إذا لم تقدم على تغيير الفحمات بعد فترة طويلة من استخدامها.

“نصائح“ تعرف على سلبيات خرط هوبات نظام الفرامل في السيارة 4

ومن الضروري أن يعلم بعض الأشخاص، خصوصاً الذين لا يعرفون كثيراً عن عالم السيارات، أنه من غير المسموح رش نظام الفرامل وتحديداً الهوبات بالمياه عند شم رائحة مزعجة صادرة من المكابح، لأن هذا الأمر قد يسبب بالتواءات الهوبات التي بدورها تؤدي إلى رجة خطرة عندما تضغط على الفرامل.

إلا أن إحداث بعض الثقوب في الهوبات قد لا يكون مضراً، ففي بعض الأحيان يساعد هذا الأمر في تخفيض حرارة المكابح ما يطيل من عمر هذا النظام.

لا تتساهل أبداً مع نظام الفرامل وابتعد عن كافة الأمور التي تضر بها حتى تتجنب الحوادث المرورية وكي لا تتعرض أنت وعائلتك إلى إصابات جسدية خطيرة.

Sans titre88

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مازدا 6 2017 في الرياض

قبل 9 ساعات
30,000 ريال سعودي
الرياض

مرسيدس بنز E300- 2017 مستعملة للبيع في الرياض

قبل 14 ساعة
156,000 ريال سعودي
الرياض

رام 1500 2017 في الرياض بسعر 98 ألف ريال سعودي

قبل 16 ساعة
98,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة